كيفية التقديم على بطاقة المقاول الذاتي في الجزائر 2024

قامت الوكالة الوطنية في الجزائر بالإعلان عن بدء التقديم على بطاقة المقاول الذاتي لعام 2024، حيث تسمح للأشخاص القيام بمزاولة العمل الحر، حيث تبدأ كافة الإجراءات الخاصة بالتقديم من يوم 20 من شهر يناير 2024، بينما تم إطلاق منصة إلكترونية تقوم بتسهيل عملية إجراءات التسجيل.

التقديم على بطاقة المقاول الذاتي

حيث تشمل عملية التقديم الالتزام بكافة المتطلبات والمعايير التي وضعتها الوطالة الوطنية، كما تم التشديد على ضرورة استكمال كافة المعلومات والبيانات المطلوبة بشكل دقيق، حيث جاء هذا من أجل ضمان استيفاء كافة المعايير المطلوبة الازمة، حيث شددت على الجهات المعنية.

هذا للاطلاع المستمر على الموقع الرسمي والمنصة التي تم تفعيلها، حيث جاء هذا من أجل تلقي أي تحديثات أو إعلانات حديثة بخصوص عملية التقديم الخاصة بالأشخاص المتقدمين.

رابط التقديم على البطاقة في الجزائر

حيث توفر المنصة الإلكترونية الخاصة بعملية التقديم، كافة الخطوات المطلوبة للتقديم على البطاقة عبر الموقع الرسمي من هنا، حيث يمكن إضافة كافة المعلومات والبيانات اللازمة من قبل السلطات المعنية من خلال طريقة سهلة للتسجيل، حيث يجب استكمال عملية التقديم لضمان قائمة الأشخاص المسجيلن بشكل رسمي.

الشروط ومعايير للحصول علي البطاقة في الجزائر

قامت الوكالة الوطنية في دولة الجزائر، بوضع العديد من المتطلبات والضوابط التي يجب استيفاءها للحثول على البطاقة الخاصة بالمقاومة الذاتية في الجزائر، حيث جاءت تلك الشروط على شكل النقاط التالية:

  • يشترط على الشخص المتقدم أن يكون حاصل على الجنسية الجزائرية.
  • يشترط علي الشخص المتقدم أن يكون لديه التأهيل القانوني اللازم والذي يكون مطابق لمتطلبات القانون رقم 22-23 الصادر في يوم 18 من شهر ديسمبر 2022.
  • يشترط على الشخص المتقدم الالتزام بكافة المتطلبات والضوابط المحددة في القانون من أجل ممارسة النشاط الذاتي.
  • يجب على الشخص المتقدم إضافة كافة المعلومات والبيانات المطلوبة بشكل دقيق.
  • يجب التشديد على أهمية التسجيل الإلكتروني من خلال المنصة الإلكترونية التي تكون مخصصة لهذا الغرض، و يمكن للشخص المتقدم إتمام كافة الخطوات المطلوبة من خلال عملية التسجيل.

إقرأ أيضاً: الاستعلام عن قائمة الناجحين في الحماية المدنية بالجزائر 2024

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام