شروط لابد من توافرها قبل تجديد رخصة العامل
شروط لابد من توافرها قبل تجديد رخصة العامل

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن تجديد رخصة العامل لابد من توافر تلك الشروط.

يتطلب ضرورة وجود 3 بيانات عند الدفع لتجديد رخصة العامل.حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بالكشف عن البيانات المطلوبة لتجديد رخصة العامل في حالة اتمام دفع الفاتورة الرسوم المطلوبة.

بينما أعلنت وزارة الموارد البشرية، إن صاحب العمل في هذه الحالة، عليه أن يزود الوزارة بعدد من البيانات تشمل: هوية صاحب المنشأة ورقم المنشأة والجوال، لإتمام الإجراء المطلوب له.

لتجديد رخصة العامل تحتاج لـ3 بيانات عند الدفع.. الموارد البشرية

وكان هذا توضيحًا من الوزارة لصاحب منشأة تساءل عن مشكلة يعانيها عند تجديد إقامة العامل لديه؛ حيث تظهر له رسالة بعدم وجود رخصة عمل للعامل سارية رغم أنه دفع فاتورة رخصة العمل.

بينما قد قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد الخطوات اللازم اتباعها للاستفادة من الخدمة، وتتمثل هذه الخطوات في زيارة موقع الخدمات الإلكترونية وسجل الدخول، واختر المنشأة ثمّ اختر خدمة (إصدار أو تجديد رخص العمل)، و إدخال بيانات البحث وإضافة الوافدين المطلوب إصدار أو تجديد الرخص لهم، ثم الضغط على بحث واختيار العمالة المراد إصدار الرخص لهم، ثم اختر (إرسال) ستظهر للمستفيد تذكرة مراجعة تحوي رقم السداد.