لعابري جسر الملك فهد 5 مجموعات مستبعدة من فحص كورونا
لعابري جسر الملك فهد 5 مجموعات مستبعدة من فحص كورونا

قررت ادارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، استبعاد خمس فئات من رسوم الفحص المخبري للمواطنين البحرينيين والمسافرين المتاح لهم عبورجسر الملك فهد باتجاه مملكة البحرين.

قررت إدارة جسر الملك فهد إعفاء خمس فئات من رسوم الفحص المخبري ، والتي تنطبق على المواطنين البحرينيين والمسافرين المسموح لهم بعبور الجسر إلى مملكة البحرين. 

وأشارت مؤسسة جسر الملك فهد في حسابها على تويتر ، إلى أن أنواع الإعفاء الخمسة من رسوم الفحص هي: 

الدبلوماسيون المؤهلون وعائلاتهم ، والعائدون من الحكومة الرسمية ، والعسكريون الأجانب وعائلاتهم في رحلات عمل. 
وبحسب التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا على الأشخاص العائدين من الرحلات العلاجية على نفقة وزارة الصحة ومرافقيهم والمشاركين في الفعالية ، فقد أظهرت مملكة البحرين والمؤسسة أن الأطفال دون سن السادسة معفيون من الفحوصات المخبرية. 

أكدت الشركة العامة لجسر الملك فهد الالتزام بالتعليمات الخاصة بإجراءات الفحص الصحي للمواطنين البحرينيين والمصرح لهم بالدخول إلى مملكة البحرين. إذا كانت نتيجة الاختبار صالحة لمدة 72 ساعة أو تم قبول الاختبار المخبري «PCR» ، يكون المسافر مسؤولاً بنفقة الفحص ةهى 400 ريال سعودي

تؤكد المؤسسة قبول نتائج الاختبار للمسافرين الذين لديهم نتيجة اختبار سلبية من خلال تطبيق مجتمع واع" أو أحد تطبيقات الهواتف الذكية الرسمية في المملكة العربية السعودية ، كما تقبل شهادة الاختبار الأصلية الصادرة من البحرين أو مختبر سعودي معتمد من البحرين .