سيارة كهربائية من شركة لوسيد موتورز
سيارة كهربائية من شركة لوسيد موتورز

مؤسسة لوسيد موتورز تُنتج أول سيارة كهربائية بدعم سعودي يعد إنجاز أقتصادي ضخم بشكل كبير وصورة اقتصادية سعودية مدهشة وعصرية من قبل وعاء المشروعات الاستثمارية السعودي ، لاسيماً وأنها أسعار العربة هابطة وتنافس تسلا في القدرات والأمان.

أفصحت مؤسسة "لوسيد موتورز" المالكة والمصنعة للسيارات الكهربائية، المسنودة من قبل وعاء المشروعات الاستثمارية العامة السعودي، عن إطلاقها لأولى سياراتها "لوسيد إير" حتى الآن 3 أشهر.

وفي نفس السياق فقد أتى هذا علي وفق ما ذكره موقع "سعودي شفت" في نص أعاد أصدره حاوية المشروعات الاستثمارية العامة السعودي على حسابه الأساسي والموثق والرسمي علي منبر التغريدات القصيرة Twitter، فإن العربة التي بدأ الجهد على تعديلها منذ 3 سنوات، سيكشف عنها في شهر نيسان/أبريل الآتي.

وفي ذاك الصدد فسوف تكون عربة "لوسيد إير" أول عربة تطلقها مؤسسة المركبات الكهربائية، التي استثمر بها حاوية المشروعات الاستثمارية العامة بتكلفة مليار دولار في أيلول/سبتمبر من العام 2018.

علي المنحى الأخر فانة من المخطط أن يبدأ ثمن العربة الحديثة التي تسعى إلى مسابقة عربات مؤسسة "تسلا"، من ستين 1000 دولار، أي بحوالي 225 1000 ريال مواطن سعودي، إلّا أن ثمن النماذج المعدلة منها قد يتعدى مائة 1000 دولار.

وسوف يمتاز تخطيط العربة الداخلي لهذه العربة الكهربائية العصرية بمقاعد جلدية وإضافات خشبية، مثلما استوحي تخطيط المقاعد الخلفية من مقاعد الطائرات، لتصبح قابلة للإتساع ومن ثم إدخار العديد من مكان الساقين.

أيضا خسر تعتمد العربة الكهربائية علي استعمال العدد الكبير من التقنيات المبتكرة، من ضمنها أضواء أمامية مستقبلية تستخدم ما يطلق عليه بالعدسات المستدقة، وأجهزة استشعار للقيادة الذاتية.

وتعتمد المؤسسة ف الزمن الحاضر الصناعة في مصنعها الأساسي الواقع في ولاية أريزونا الأمريكية، إلّا أن "لوسيد موتورز" تدبر ايضاً لنقل إجراءات صناعة سياراتها إلى المملكة العربية المملكة السعودية في المستقبل، على حسب ما ذكره موقع "ابن السعودية شفت" الخاص في أكل مستجدات المركبات.

و قد كان أعرب عن عربة "لوسيد إير" للمرة الأولى في السنة 2017 وقتما أصدرت النسخة الأولية منها في معرض لاس فيغاس للمنتجات الإلكترونية.

من جانبها فان مؤسسة "لوسيد موتورز" تسعي بهدف بطولة مؤسسة "تسلا" المشهورة في ميدان تصنيع العربات الكهربائية الصديقة للبيئة، إذ أعلن مدير التكنولوجية التنفيذي في "لوسيد موتورز"، بيتر رولينسون – الذي عمل على تحديث عربة تسلا موديل "S" – في لقاء سابقة مع CNN، إنه سوف يكون ثمة تبدل جسيم إلى النقل الكهربائي، مضيفاً أن سوق العربات الكهربائية ما يزال غير محسوس، وأن تسلا بالفعلً لا تملك أي متنافس في مكان البيع والشراء الجاري.

مميزات سيارة لوسيد أير Lucid Air الجديدة

- أكثر رفاهية .
- مدعومة من السعودية.
- نظام مساعدة السائق المتقدم المسمى "دريم درايف" (Dream Drive).
- ماسك استخدام "ليدار وهو جهاز استشعار يستخدم على نطاق واسع من قبل الشركات التي تحاول تطوير سيارات من دون سائق بالكامل.
- تحتوي مستشعر "ليدار" طويل المدى وعالي الدقة.
- تحقق اختراقات أكثر جوهرية.
- خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة وقدرات التمركز في المسار المخصص لها بالشارع.
- تحتوي علي قدرات التمركز في المسار المخصص لها بالشارع.
- تتميز بخاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة.
- تحتوي علي خاصية أوتو بايلوت أو تغيير المسار التلقائي.
- السيارة الكهربائية الجديدة سوف تساعد السائق في أمور كثيرة وسوف تطلق تحذيرات.
- تحتوي علي 5 رادارات.
- نبيه حركة المرور عبر لوسيد أكثر قوة.
- تحتوي علي تقنية ليدار في تولي القيادة أفضل من تقنية السائق الآلي في سيارات تسلا لتجنب الاصطدام.
-  اكتشاف الصور باستخدام الكاميرات على خوارزميات تعلُّم الآلة التي يمكن الخلط بينها في المواقف غير العادية.
- تحتوي علي انظمة آداس ADAS التي تعتمد على الرادار الأجسام الثابتة.
- سوف تسمح أيضًا لجميع السائقين بإبعاد أيديهم عن عجلة القيادة في ظروف معينة
- تحتوي علي شحن ليدار عالي الجودة من لومينار في عام 2022.
- تحتوي علي تقنية تتبع العين.