الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودي ، الخطوط الجوية السعودية ، بعد الأنباء التي أنتشرت في الفترة السابقة والتي افادات أن جميعها ليس لها اي أساس من الصحة بدأت فعلاً شركة الطيران في السعودية تكشف النقاب عن الارشادات الجديدة للسفر ، عبر الطيران السعودي تقدم إرشادات للمسافرين اعتباراً من الشهر الحالي 2020. ...

وفى سياق متصل فقد كشف المدير التنفيذي لمؤسسة طيران السعودية جان آلبرخت ان المنشأة التجارية في الوقت الحالي اطلقت دليلاً بسيطاً للغاية من وظيفتة أن يساعد المسافرين في اشياء كثيرة للغاية بحيثُ يمكنة من السفر بامان تام .

واضاف المدير التنفيذي لمؤسسة طيران السعودية جان آلبرخت أن ذلك الدليل والإرشادات تطبق فقط علي الطيران الداخلي ، وذلك لنة هو الذي يعمل في الوقت الحالي وأن الطيران الدولي لم يحدد موعد فتحة حتي تلك اللحظة .

وبالنسبة للدليل المختص بزيارة الأصحاب والأسرة في المملكة العربية السعودية 

أولاً - يمكن للمسافرين شراء حماية سفر عالمي، يشتمل على توفير الحماية الطبي.

ثانياً - يمكن  التأكد من مطالب التأشيرة إلى دولة السعودية ، وهي نفسها التي كانت قبل بلاء كورونا، ولذا يشتمل على التأشيرة لدى الوصول لحاملي جوازات السفر من سبعة واربعون دولة . 

ثالثاُ - يمكن للمسافرين الخضوع لتحليل PCR قبل السفر. ويجب أن توضح الشهادة نتيجة سلبية، وأن تكون صادرة طوال الـ 96 ساعة الماضية للوصول.

رابعاً - إن لم يكن ربما فعل تحليل PCR قبل السفر، فيمكن إجراؤه لدى البلوغ إلى مهابط طائرات المملكة العربية المملكة السعودية . ويحتاج النازح إلى القرميد الصحي، حتى ظهور النتيجة، وإذا كانت النتيجة غير سلبية، فيجب العزل لمدة أربعة عشر يوماً.

خامساً - إتمام عبرة تصديق طبي، يفيد بأن النازح خالٍ من مظاهر واقترانات Covid 19، والإمضاء على قدوة إلتزام بالحجر الصحي، يفيد بتحمل مختلَف تكليفات الحجر الصحي والدواء، في موقف الإصابة بكوفيد 19.
الدليل المختص بالعودة إلى المنزل

سادساً -  تباعد الاجتماعي، وغسل اليدين فى جميع الاوقات.

سابعاً - يمكن  إكمال عبرة إقرار طبي ملزم ، يفيد بأن النازح خالٍ من مظاهر واقترانات Covid 19، والتصديق على قدوة إلتزام بالحجر الصحي، يفيد بتحمل جميع تكليفات الحجر الصحي والدواء، في حال الكدمة بكوفيد 19.

ثامناً - الريادة بطلب للاستحواذ على الرضى على الرجوع إلى المملكة العربية السعودية ، على موقع المنفعة العامة للإقامة وأمور الأجانب في السعودية.