مؤسسة التأمينات
مؤسسة التأمينات

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات على خبر سعد قططاع عريض من الموظفات السعوديات و الذى نص على القادم .

 

أفادت المنشأة التجارية العامة للتأمينات الاجتماعية إنه يحق  للمرأة المطلقة والموظفة في القطاع المختص الجمع بين الأجر ومعاش أبوها المشترك عقب مصرعه في حواجز ٣٠٠٠ ريال. 

واستطردت التأمينات الاجتماعية من خلال صفحتها الأساسي والموثق والرسمي على موقع «Twitter» للتدوينات القصرة أن المستحقين لمعاش المشترك عقب هلاكه هم: فتيات المشترك الراحل مَهما عمرهن حتى زواجهن والملتحقات بفعل يحق لهن الجمع بين الأجر والمعاش في حواجز 3000 ريال.

ونوهت إلى متوفى زوجها أو متوفى أزواجهن المشترك الراحل والمطلقة طلاقا رجعيا متى حدثت الموت وهي في وافرة فسخ العلاقة الزوجية، وأولاد المشترك الراحل الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة حتى إتمام ذلك العمر، يستحقون المعاش، إلى أن يمدد سن الاستحقاق حتى 26 عاما إذا كانوا يكملون دراستهم. 

وأفادت التأمينات الاجتماعية أن أم وأب المشترك يستحقان المعاش في أعقاب موته إذا كانا أسفل إعالته حتى تاريخ هلاكه ويشترط أن يكون الوالد غير باستطاعته أن الشغل أو تعدى الستين من حياته ولا يعمل. 

ويحق لإخوة وأخوات المشترك الراحل الاستحواذ على المعاش إذا كانوا أسفل إعالته حتى تاريخ موته، وايضا إناث وأولاد أبن المشترك يستحقون المعاش إذا كانوا أسفل إعالته حتى تاريخ موته، استنادا للتأمينات الاجتماعية.

مؤسة التأمينات تصدر قرار خاص للعمالة  وفرحة كبيرة بعد تطبيقه بالامر الملكى