كيفية الإقامة 10 سنوات بين الحقيقة والسراب حيث ننقل اليكم اهم الاحداث فى المملكة العربية السعودية على صحيفة الوسط اليوم الموافق 21-11-2020 تابع كل ماهو جديد وحصري من الجوازات واليكم التفاصيل... ...

وفى سياق متص يستطيع الوافد او المقيم بالمملكة  من خلال الحصول على الإقامة الجديدة التى تحتوى على العديد من المميزات لـ 10 سنوات الإستفادة من خدمات عديدة تتعلق بالإستقدام والحصول على تأشيرة للعائلة والأبناء .

ثم جائت التقارير الحديثة بإضافة إلى خدمات التعليم والصحة والسكان هى التي تصرف للمواطنين، كما ستمكن حامليها من الحصول على حق بالتملك، وشراء مركبة خاصة مسجلة باسم الوافد، والحصول على تأشيرات إستقدام وزيارة بالإضافة للخروج والعودة بحرية.

وفعبر سياق الحدث أطلقت مديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية عن خدمات عديدة وكثيرة فيما يخص الإقامة، ووسعت نطاق منح الإقامة الدائمة بشروط ميسرة وسهلة وكذلك إقامة لـ عشر سنوات وأكثر برسوم محددة يتم فرضها عند إصدار تجديد الإقامة.

شروط الإقامة لـ 10 سنوات
  يجب على كل من يتقدم لهذا الأقامة التى تحتوى على اعلى عدد لسنسن الاقامة على مر العثور والسنين منذ بداية المملكة السعودية باأستقبال العمالة مقدرة على دفع بعض الرسوم الخاصة والتي تحددها اللائحة التنفيذية.
 كما يجب على المتقدم أيجاد جواز سفر ساري المفعول.
 وفى سياق متصل يجب وجود تقرير صحي يفيد بخلو الوافد من الأمراض المعدية ووجود سجل جنائي خالي من السوابق , في حال كان المتقدم داخل المملكة فلابد وأن تكون إقامته نظامية , وبلنسبة الى العمر ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام.