ما
ما

تطبيق اجراءات وقرارات جديدة من شركات الطيران تدعم المسافرين بسبب تعليق السفر، حيث بدأت شركتي «الاتحاد» و«العربية للطيران» تعفيان المسافرين من رسوم تغيير المواعيد

 في هذا السياق وبعد مرور العديد من الدول بمرحلة الحظر بسبب انتشار فيروس كورونا اتخذت العديد من شركات الطيران اجراءات متنوعة بسبب الغاء الحجز وتعديل مواعيد السفر وفي هذا السياق قامت كل من شركة «الاتحاد للطيران»، وشركة «العربية للطيران»، بالكشف عن سياسة جديدة تتيح للمتعاملين مزيداً من المرونة في تغيير مواعيد السفر مع إعفائهم من الرسوم المترتبة على ذلك.

و على صعيد متصل فقد قامت شركة «الاتحاد للطيران»، بطرح السياسة الـجديدة لتوفر من خلالها المزيد من المرونة لعملائها عند حجز رحلاتهم القادمة.

وفي النظام الجديد يستفيد المسافرون من إمكانية تغيير موعد الرحلة أو تغيير الوجهة لمرة واحدة من دون دفع رسوم التغيير المعتادة، وذلك على الرحلات المحجوزة من تاريخ 8 مارس الجاري حتى 7 أبريل المقبل.

ومن المقرر ان يتم البدء في تطبيق هذا النظام حتى 22 مارس الجاري، حيث يضم كافة الحجوزات، مثل استرداد أميال ضيف الاتحاد وحجوزات الاتحاد للعطلات. كما ستوفر السياسة المرنة الجديدة امكانية تغيير الوجهة مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق فرق السعر في حال إعادة الحجز أو تغيير الوجهة.

ومن ناحية أخرى فقد كشفت شركة «العربية للطيران» هي الاخرى عن سياسة جديدة تتيح لعملائها مزيداً من المرونة في تغيير مواعيد السفر مع إعفائهم من الرسوم المترتبة على ذلك.

حيث من المقرر ان تمنح الـسياسة الجديدة حق الإعفاء للمسافرين من الرسوم عند  تعديل حجوزات سفرهم دون أن يترتب عليهم دفع غرامات التغيير أو رسوم إعادة حجز التذاكر، الأمر الذي يؤكد التزام «العربية للطيران» بتوفير المرونة الكافية للعملاء.

وبموجب سياسة الشركة الجديدة فإنه يمكن لـلعملاء المسافرين لدى «العربية للطيران» ان يقوموا بتعديل حجوزاتهم الحالية والجديدة الصادرة حتى 31 مارس الجاري، حيث تتيح لهم الناقلة فرصة تغيير مواعيد السفر إلى أي تاريخ آخر حتى 31 ديسمبر المقبل، مع إمكانية إجراء التعديلات حتى 72 ساعة قبل موعد المغادرة، وينطبق ذلك على جميع الرحلات الجوية التي تسيرها «العربية للطيران» من مراكز عملياتها الرئيسة الأربع في الإمارات والمغرب ومصر.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد اعلنت في وقت سابق عن حظر قيام المواطنين السعوديين والمقيمين بـالسفر إلى بعض الدول من بينها دولة الإمارات، والمسافرين القادمين من البحرين والكويت ولبنان وسورية وإيطاليا ومصر وكوريا أو العابرين منها.

وأكدت  شركات الطيران عقب هذه القرارات ان لمسافرين المتأثرين  والمتضررين من إلغاء الرحلات، سوف يتم تطبيق إجراءات استرداد ثمن التذكرة أو تغيير الرحلات عند استئناف الخدمة،بحقهم، وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.