عودة الطيران الدولي السعودي
عودة الطيران الدولي السعودي

الطيران السعودي ، كشف الدكتور محمد العبدالعالي متحدث وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية مساء أمس الاحد 30 اغسطس 2020 عن عودة الطيران الدولي ورحلاته عبر الخطوط الجوية السعودية.

وفي سياق متصل فقد بين وأظهر المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية في اجابته على اسئلة تتعلق بخصوص الرحلات الدولية، أن ‏عودة الطيران الدولي سوف يخضع إلي تقييم الجهات المعنية بما يحافظ على سلامة الجميع.

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، كذلك فقد شدد العبدالعالي على أن العودة بحذر لجميع الأماكن العامة أمر مهم جدًا، وتعني تطبيق الاحترازات البسيطة جدًا ذات النتائج الضخمة .

تجدر الإشارة الي ان وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قد سجلت اليوم 910 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” ، لكي يصل إجمالي الحالات في السعودي إلى 314821 حالة حتى الآن.

ولكن حتي تلك اللحظة ما زال قرار فتح السفر الدولي عبر المطارات السعودية مؤجلا، خاصة مع عودة أرقام إصابات كورونا للارتفاع في بعض وجهات السفر العالمية كفرنسا وبريطانيا وألمانيا وأستراليا وسنغافورة وكوريا الجنوبية .

وفي الوقت الذي تكافح فيه الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية والعالمية من أجل السيطرة على تفشي العدوى وتظهر أرقامها اليومية نجاحا ملحوظا، فإن أي مجازفة بتخفيف الإجراءات الاحترازية قد يشكل انتكاسة غير مرغوبة، وبالتالي فإن عودة نشاط السفر الدولي قد تتأخر لمدة أطول أو يعود مع استثناء السفر السياحي.

لكن من الناحية الأقتصادية لا يمكن تجاهل الطيران الدولي السعودي لمدة أطول في هذه المسألة، وقد يعود السفر الدولي كما عادت الأنشطة التجارية مع تشديد الإجراءات الوقائية، وفي النهاية كثير من المخاوف يمكن مواجهتها باتخاذ الاحتياطات الاحترازية اللازمة والاستفادة من تجارب الدول التي فتحت مطاراتها واستأنفت رحلاتها.