حقيقة رفع الحظر وعوده السماح بالسفر
حقيقة رفع الحظر وعوده السماح بالسفر

صرح المصدر الرسمي بوزارة الداخلية إنه بحسب الاستنتاجات التي توصلت إليها وزارة الصحة بشأن انتشار فيروس كورونا الجديد الطافر والناشئ (كوفيد -19) في كثير من البلدان كما رد مجلس الشورى السعودي على حقيقة رفع الحظر وعوده السماح بالسفر لوافدين المملكة والمواطنين ..

وفى نفس السياق لن يتضح الأمر حتى يصبح الفيروس. إجراءات واضحة وعاجلة لحماية الصحة العامة وحماية المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم

كما جاء عزيزى المتابع لصحيفة الوسط الاخبارية قررت حكومة المملكة العربية السعودية اتخاذ الإجراءات الوقائية التالية:

1- تعليق جميع الرحلات الدولية للركاب بشكل مؤقت (باستثناء الظروف الخاصة) لمدة أسبوع واحد قابلة للتمديد لمدة أسبوع ، باستثناء الرحلات الأجنبية الموجودة حاليًا في أراضي المملكة العربية السعودية ، بحيث يُسمح لهم بالمغادرة.


 2- دخول المملكة مؤقتاً عبر المنافذ البرية والبحرية لمدة أسبوع ، ويجوز التمديد لأسبوع آخر.

3- وفقًا للتاريخ الذي حددته وزارة الصحة الأوروبية قبل 23/4/1442 هـ (ما يعادل 12/8/2020 م) ، يجب على كل عائد من دولة أوروبية أو أي دولة ظهر فيها الوباء الالتزام بما يلي:

 
- من يوم مجيئه إلى المملكة محجر عائلي لمدة أسبوعين.

- التحقق من وجود فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أثناء الحجر الصحي وتكرار الفحص كل خمسة أيام.

 
4- خلال الأشهر الثلاثة الماضية ، يجب فحص الأشخاص الذين عادوا أو مروا من الدول الأوروبية أو أي دولة ظهر فيها الوباء بحثًا عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). 
وبحسب التنسيق بين وزارة الصحة ووزارة النقل ، فإن المحتوى أعلاه لا يشمل نقل السلع والسلع وسلاسل التوريد من البلدان التي لا يظهر فيها الفيروس الطافر.

 ستتم مراجعة هذه الإجراءات بناءً على التطورات المتعلقة بالوباء والنتائج التي تم الحصول عليها وزارة الصحة.