مجلس الشوري السعودي
مجلس الشوري السعودي

مجلس الشوري السعودي يلغي شرط من شروط قبول الطلاب في الجامعات، حيث قام المجلس، اليوم الخمبس، بمطالبة وزارة التعليم بإلغاء شرط ألا يكون قد مضى على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات لقبول الطلاب والطالبات في الجامعات السعودية، وهي توصية إضافية تقدم بها د. أحمد الزيلعي.

وقام أيضاً مجلس الشوري بدعوة شؤون الجامعات، إلى دراسة إعداد مشروع نظام لمكافحة الفساد العلمي بأشكاله وصوره كافة، وإعداد دراسة لإعادة تأهيل وتوزيع الموارد البشرية الإدارية، كما طالب المجلس وزارة التعليم بتطوير التعليم عن بعد والتعليم المدمج بما يضمن استخدامهما تكاملياً مع التعليم الاعتيادي.

وعلي جانب أخر، طالب الشوري وزارة النقل، بعمل إحراءات إحترازيو للحد من الانهيارات الصخرية على الطرق، وتحد من سقوط السيارات في المناطق الجبلية وإيجاد حلول عملية لمشكلة الزيادة في تكاليف صيانة الطرق والعقبات.

وفي قرار أصدره اليوم بشأن التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1440 / 1441 هـ، صرح المجلس: على وزارة النقل رفع تقارير عن سير التنفيذ في الإستراتيجية الوطنية للنقل إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (4) وتاريخ 3 / 1 / 1433هـ، بشأن الإستراتيجية الوطنية للنقل.