مجلس الشوري يحسم الامر حول إضافة اختصاص لتنمية كبار السن
مجلس الشوري يحسم الامر حول إضافة اختصاص لتنمية كبار السن

قام مجلس الشوري، بحسم الامور اليوم، في المملكة العربية السعودية، من شؤون كافة المواطنين والمقيمين العاجلة.

حيث قام مجلس الشورى، بالمطالبة اليوم الثلاثاء، من مجلس شؤون الأسرة، دراسة إضافة اختصاص في تنظيم مجلس شؤون الاسرة الصادر بقرار مجلس الوزراء (443) وتاريخ 20 /10/ 1437هـ، يعنى بجانب التنمية لكبار السن.

حيث كان هذا خلال جلسة مجلس الشورى العادية الخامسة والثلاثين للسنة الأولى من الدورة الثامنة، التي انعقدت عن طريق الاتصال المرئي برئاسة رئيس المجلس د. عبدالله آل الشيخ.

حيث قام مجلس الشورى، بالتأكيد في تغريدة عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، ضرورة التزام «شؤون الأسرة» عند إعداد تقاريره السنوية القادمة، بقواعد إعداد التقارير السنوية للوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى، التي يتعين على الجهات الحكومية رفعها تنفيذًا للمادة (29) من نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي ذي الرقم (أ/13)والتاريخ 3/3/ 141هـ.

وفي وقت سابق، قام مجلس الشورى، بالمطالبة اليوم الاثنين، من الهيئة العامة للزكاة والدخل، بإعادة النظر في آلية تطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع والعقارات والعقود والاستيرادات التي نتج عن عقودها 1 يناير 2018م، «وتخضع لدفعات شهرية إلى أن ينتهي توريدها، وسداد قيمتها بالكامل»، وتطبيق الضربة على المبالغ المتبقية التي يتم دفعها بعد 1 يناير 2018م، وإعادة ما تم استحصاله على مبالغ دفعت قبل سريان النظام.