مجلس الوزراء..اصدر اليوم الثلاثاء عدة قرارات هامة
مجلس الوزراء..اصدر اليوم الثلاثاء عدة قرارات هامة

عقد مجلس الوزراء ، اليوم الثلاثاء ، اجتماعاً عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، واصدر المجلس عدة قرارات

عقد مجلس الوزراء ، اليوم الثلاثاء ، اجتماعاً عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، واصدر المجلس القرارات التالية: 

الأول: تفويض صاحب سمو وزير الطاقة أو من ينوب عنه بالتفاوض مع الجانب المغربي حول مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المغربية في مجال الطاقة المتجددة ، والتوقيع بشكل نهائي لاستكمال الإجراءات القانونية. 

ثانيا: تفويض معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعاية والإرشاد أو من ينوب عنه بالتفاوض مع الجانب القرغيزى بشأن الشؤون الإسلامية للمملكة العربية السعودية ووزارة الإرشاد والإرشاد ولجنة الشؤون الدينية في حكومة جمهورية قيرغيزستان للتفاوض بشأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية ، و قم بالتوقيع وتحميل نسخة وأخيراً قم بالتوقيع لإكمال الإجراءات القانونية. 

الثالث: اعتماد نظام صندوق التنمية الثقافية.

الرابع: كما جاء في القرار تعديل نظام وكالات الأنباء الصادر بالمرسوم الملكي الملكي 5/8/1422 هـ (م / 20). 

الخامس: الموافقة على إنشاء وحدة تصنيف مركزية للمخاطر في وزارة المالية ووحدة تصنيف مركزية للمخاطر في مختلف الوزارات والجهات الحكومية. 

السادس: الموافقة على انضمام صندوق التنمية الصناعية السعودي إلى عضوية المنتدى الاقتصادي العالمي

سابعاً: الموافقة على الانضمام للمؤسسة السعودية للتنمية الصناعية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي. منح الإدارة العامة للتبرعات صلاحية الإشراف على تبرعات مملكتها وعمل مديريها. 

ثامناً: اعتماد نظام صناديق التطوير العقاري. 

تاسعاً: الموافقة على الترقية إلى مستويين (الخامس عشر والرابع عشر) على النحو التالي: - ترقية جابر بن علي بن عزيز القرني إلى رتبة (15) مستشار إداري بوزارة الحرس الوطني. 

- ترقية عبدالعزيز بن زومان بن عبدالله الزومان إلى الرتبة الخامسة عشرة بالحرس الوطني (مستشار إداري).

- ترقية عبدالله بن صلال بن عبيسان العصيمي إلى المركز الخامس عشر بوزارة الحرس الوطني (مستشار إداري). تمت ترقية المهندس محمد بن نجم بن سلامة الحويطي إلى رتبة - - أمانة إقليمية عسير (الرابعة عشرة) (وكيل وزارة الإعمار والمشاريع). 
- تمت ترقية طلال بن أحمد بن محمد خليل (طلال بن أحمد بن محمد خليل) إلى رتبة مدير الشؤون الإدارية والمالية رقم 14 بوزارة الصناعة والثروة المعدنية. 
- تمت ترقية تركي بن ​​عبدالله بن إبراهيم الشليل إلى رتبة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية (الرابعة عشرة) خلال رئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. 

كما اطلع مجلس الوزراء على بعض الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله ، ومنها وزارة العدل والإعلام ، والهيئة العامة للري ، وإدارة المدينة والمنطقة الاقتصادية الخاصة ، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، وإدارة المدينة الصناعية السعودية والمنطقة الفنية ، ومؤسسة الطريق. تقرير سنوي. الحديدية ، وصندوق التنمية السعودي ، واللجنة القضائية العليا للإدارة والمالية ، ومؤسسة العامة لجسر الملك فهد ، ومجلس الإدارة اتخذوا الإجراءات اللازمة.