الملك سلمان يضع بعض القرارات الهامة عبر مجلس الوزارة السعودي
الملك سلمان يضع بعض القرارات الهامة عبر مجلس الوزارة السعودي

جائت تلك القرارات اليومية عبر صحيفة الوسط الاخبارية عن بعض القرارات التى أضافها مجلس الشورى السعودي بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله.


وفى سياق متصل لما عقدة مجلس الوزراء السعودي  اليوم الثلاثاء الموافق15 _9-2020 جلسته عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وأوضح وزير الإعلام المكلف، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أنَّ المجلس اعتمد القرارات التالية:


كما جاء التفويض من صاحب السمو الملكي وزير الطاقة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الموريتاني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

تعديل الفقرة (1) من البند (أولاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (259) وتاريخ 15 / 9 / 1429هـ، لتصبح بالنص الآتي :-

أولاُ  تصرف مكافأة نهاية الخدمة لمن أكمل في خدمته (20) سنة في التعليم العالي في أي من الوظائف ( أستاذ، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد، محاضر ) عن كل سنة، تعادل راتب الرتبة والدرجة اللتين يشغلهما عند انتهاء خدمته، وتستثنى من إكمال هذه المدة الحالات الآتية :

A ـ صدور أمر ملكي، أو قرار من مجلس الوزراء، بالتعيين في وظيفة أخرى.

B ـ إلغاء الوظيفة.

C ـ الوفاة.

D ـ العجز الصحي.

E- بلوغ السن النظامية للتقاعد.

وفالسياق داته يكون استحقاق المكافأة من تاريخ تحقق الحالة، وتصرف من الجهة التي انتهت فيها خدمته الأكاديمية".

كما سيتم تجديد عضوية المهندس / ريان بن محمد بن حامد فائز ممثلاً للقطاع الخاص، وتعيين الدكتور / محمد بن سعود البدر، والأستاذ / خالد بن محمد العمودي، أعضاء ممثلين للقطاع الخاص في مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية.

اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة للحبوب للعام المالي (1439 / 1440هـ).

الموافقة على الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني.

الموافقة على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، ووظيفة (سفير) وذلك على النحو الآتي:

 أ ــ ترقية علوش بن فارس بن بادي السبيعي إلى وظيفة (وكيل الإمارة للشؤون الأمنية) بالمرتبة الخامسة عشرة بإمارة منطقة الرياض.

ب ــ ترقية الآتية أسماؤهم إلى وظيفة (سفير)، وهم :

ت- مساعد بن عبدالمحسن بن مساعد القناوي.

ث- صالح بن عبدالكريم بن محمد الشيحة.

ج- حسان بن يوسف بن عبدالرحمن الراشد.

ح- رياض بن أحمد بن حاسر المباركي.

خ- خالد بن فيصل بن مصطفى السحلي.

د- سعيد بن حسن بن سعيد الجميع.

ذ- عبدالله بن حجاج بن مشعان المطيري.

م- الدكتور / حمد بن عبدالله بن سعود بن خضير.

كما سيتم ترقية عبدالعزيز بن محمد بن إبراهيم الحمدان إلى وظيفة (وكيل الوزارة لشؤون الدعوة) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

كما سيتم  ترقية المهندس / زياد بن محمد بن طه مغربل إلى وظيفة (وكيل الأمين للخدمات) بالمرتبة الخامسة عشرة بأمانة المنطقة الشرقية.

كما سيتم ترقية أحمد بن عيسى بن لاحق الحازمي إلى وظيفة (وكيل الوزارة المساعد لشؤون الدعوة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

كما سيتم ترقية خالد بن ناصر بن حمد بن حميد إلى وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

كما اطلع مجلس الوزراء، على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية للهيئة السعودية للملكية الفكرية، والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، والرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات كما ننبأكم علماً بأن صحيفة الوسط الاخبارية تنقل لكم أهم التفاصيل اليوميه عن , واخبار المملكة العربية السعودية.
-