مجلس الوزراء السعودي يصدر قرار بخوص حصر ملكيات المساكن ...

الوسط نيوز يقدم احداث الاخبار العربية حيث اجتماع مجلس الوزراء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء أعرب خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء .

علن صندوق التنمية العقارية اليوم إيداع أكثر من 542 مليون ريال في حسابات المواطنين مُستفيدي برنامج سكني من وزارة الإسكان والصندوق العقاري لشهر أكتوبر من العام الحالي 2020.

وأوضح المشرف العام على الصندوق منصور بن ماضي أن إجمالي الدعم هذا الشهر خُصص لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم مشيرًا إلى أن إجمالي ما أودع في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 حتى أكتوبر الجاري تجاوزت 23.9 مليار ريال.

لفت المشرف العام على الصندوق العقاري إلى مساهمة برنامج القرض العقاري المدعُوم بالشراكة مع الجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل في تمكين أكثر من 360 ألف أسرة سعودية منذُ بداية التحول وحتى نهاية سبتمبر الماضي مؤكدًا حرص الصندوق على استمرارية الدعم وتسهيل وتبسيط إجراءات تملك المواطنين للسكن من خلال الخيارات التمويلية والسكنية التي يوفرها برنامج القرض المدعُوم.

وبيّن ابن ماضي أن جميع الممكنات متاحة للمواطنين المستحقين للدعم السكني ويمكنهم الاستفادة منها من خلال البوابة الإلكترونية  مشيرًا إلى أن الصندوق أنجز منذ يناير 2020 حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي أكثر من 3 ملايين خدمة للمستفيدين مما يؤكد قوة ومتانة الخدمات الإلكترونية في تبسيط وتسهيل إجراءات الحصول على التمويل العقاري.