مجلس الوزراء السعودي يُحارب هذا الفعل
مجلس الوزراء السعودي يُحارب هذا الفعل

مجلس الوزراء السعودي اليوم يُحارب هذا الفعل ، ويقر عقوبات صارمة علي المخالفين والمتورطين ، وترحيب شديد بذلك من جميع المواطنين والوافدين والجهات المتضررة ، بإقرار هذه العقوبات الرادعة من وجهة نظرهم .

مجلس الوزراء السعودي من جهته يُحارب هذا الفعل ويقر عقوبات صارمة وترحيب شديد بذلك ، ترحيب كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أضاف مجلس الوزراء ، فقرة في قانون المرور للتصدي لما يُسمى الهياط والذي يقوم به بعض الشغوفين بالمغامرات الخطيرة، التي تُعرض حياتهم للخطر الشديد وتحدث بسببه العديد من حالات الوفيات، وتنتهي تلك المُغامرة التي تبدأ بالمزاح بين الأصدقاء والتحدي بالدموع والحسرة.

ومن هنا فقد أضاف مجلس الوزراء فقرة مهمة إلى قانون المرور تقضي بتجريم القيام بمثل هذا التحدي، مؤكدًا أنه لا يقل خطورة عن قطع الإشارة وكسرها أو أي خطأ مروري آخر جسيم، هذا وكان أول المرُحبين بذلك هو الدفاع المدني الذي سبق وطالب أكثر من مرة بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا الخطأ شديد الخطورة .

حيث يقوم بفعلة الهياط هذه في الغالب الشباب الذين يريدون توضيح مدى قوة مركباتهم في مواجهة الأمطار والسيول، فيقومون بتحدي أصدقائهم بقطع سريان وإنجراف السيول من المرتفعات بتلك المركبات، وفي كثير من الأحيان وفي غمضة عين يتم إبتلاع السيارة ويكون قائدها ضحية طيشه.

هذا ومن الجدير بالذكر أن العديد من صفحات التواصل الاجتماعي قد أشادت بتلك الخطوة، وعلق العديد من أولياء الأمور ابتهاجًا بها مؤكدين تقديرهم لدور الدولة والقيادة الرشيدة في إصدار قواعد وقوانين تهدف في المقام الأول إلى حماية المواطنين.