قرار مجلس الوزراء الكويتي تعطيل أو وقف العمل خلالها في جميع المرافق العامة للدولة حماية للأمن أو السلم أو الصحة العامة والتي تقتضيها المصلحة العليا للبلاد ...

وبموجب مرسوم  تم تعديل بعض أحكام المرسوم رقم 35/1978 بشأن عقود إيجار العقارات  وأضيفت فقرة جديدة إلى المادة 20  الفقرة 1  تنص على على أي حال  إذا تخلف المستأجر عن السداد الإيجار  لا يمكن الحكم بسحب العقار المؤجر

خلال الفترة التي يقرر فيها مجلس الوزراء تعليق أو إيقاف عمل جميع المرافق العامة بالدولة ، حفاظاً على الأمن أو السلام أو الصحة العامة التي تتطلبها المصالح العليا للبلاد. 

قرر مجلس الوزراء تعليق أو إيقاف العمل في جميع المرافق العامة بالدولة حفاظاً على الأمن أو السلام أو الصحة العامة المطلوبة لمصالح الدولة العليا ، بشرط أن تحدد المحكمة طريقة دفع الرسوم المتأخرة للمستأجرين بناءً على ظروف القضية. وينص التعديل على إنشاء قسم إيجار يتألف من قاضٍ يمكنه الفصل في النزاعات المتعلقة بالإيجار.

كما نص التعديل على عدم احتساب وقت الإيقاف أو الإيقاف في الموعد الذي ينص عليه القانون ، ويجب إعادة حسابه من التاريخ الذي يحدد فيه مجلس الوزراء استئناف العمل.

لذلك أصدر رئيس قضاة المحكمة العليا الدكتور عادل بورسلي أمس ، قرارًا يقضي بإلغاء جميع أقسام التأجير الموجودة في جميع المحافظات ، بما في ذلك جميع أقسام التأجير وجزءًا منها. ونص القرار على إنشاء دائرة إيجارات جديدة بالمحكمة العليا ، وتعقد جميع اجتماعاتها في المرحلة الثانية التي ستبدأ الساعة 11 صباحا.