مجلس الوزراء فى اجتماعه  الطارئ يعلن حظر تجوال جزئى ليلى
مجلس الوزراء فى اجتماعه الطارئ يعلن حظر تجوال جزئى ليلى

فى إجتماع طارئ اليوم لمجلس الوزراء حيث أقر على التطبيق لحظر التجوال الجزئى الليلى و يتبين الموقف على الصعيد التالى .

 

أعلن مجلس الوزراء الكويتي اليوم أن‏ المجلس تدارس توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كوفيد 19، وقرر الاستمرار في تنفيذ منع التجول الجزئي في البلاد ابتداءا من عشية اليوم يوم الخميس المتزامن مع 2021/4/1م، إلى أن يبدأ الساعة السابعة عشيةً وحتى الساعة الخامسة من صبيحة اليوم الآتي، ولذا حتى صبيحة الخميس المتزامن مع 2021/4/22م، مشيرا إلى أنه سوف ينهي إعادة نظر ذاك المرسوم وقته وبعد إرجاع تقدير الحال الوبائي في البلاد.

وقرر المجلس السماح طوال مرحلة المنع الجزئي طوال شهر رمضان المبارك على النحو التالي:

- مساندة التوصيل للمطاعم والمقاهي ومراكز تسويق الطعام من الساعة السابعة عشيةً حتى الساعة الثالثة في الصباحً.

‏- من الساعة السابعة عشيةً وحتى الساعة العاشرة عشيةً مدة مخصصة لاعتياد أداء رياضة السَّير ضِمن الأنحاء السكنية ليس إلا دون استعمال المركبات أو غيرها مع وجوب الالتزام بالضوابط والتدابير الصحية الاحترازية.

‏- التسوق بنظام حجز المواقيت لدخول الجمعيات التعاونية الاستهلاكية والأسواق الموازية من الساعة السابعة عشيةً وحتى الساعة الثانية 10 من نصف الليل.

- توظيف الجهات المقصودة - كل في ميدان اختصاصه - بتطبيق ما أتى بالقرار.

وماعدا من أحكام أمر تنظيمي مجلس الوزراء رقم (123/ أولاً/1) بتاريخ 2021/2/22م بصدد إقفال المداخل الحدودية البرية والبحرية؛ يُسمح بالذهاب للخارج من هذه المداخل للمواطنين أصحاب الماشية الموجودة عبر البوابات إلى أن يشطب تقديم ما يثبت ملكيتهم لهذه الماشية، مثلما يتيح كذلكً لمرافقيهم من الأيدي العاملة المنزلية والمقيمين في البلاد (الخروج من ليس إلا).