الكويت
الكويت

الموجز الأمني بدولة الكويت وفق ما تعلنه وزارة الداخلية الكويتية والمصادر الأمنية.. الداخلية تتخذ الاجراءات القانونية في حق ضابط اعتدى على رجل مرور

تسعى السلطات الكويتية دائما بجهد دؤوب إلى تطبيق القانون على جميع سكان الدولة من المواطنين والمقيمين من جميع الفئات وفي هذا الإطار كشفت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية في بيان لها أصدرته قبل ساعات أنه اثناء تأدية عسكري بالإدارة العامة للمرور واجبه في تسهيل حركة السير على دوار المنقف والصباحية  بسبب وقوع حادث سير، قام أحد قائدي المركبات بمخالفة وتجاوز تعليمات رجال المرور وتم ابلاغ قائدها بالانتظار فما كان منه سحب العسكري وسار به بالمركبة ما تسبب في سقوطه على الأرض.

وقد تعرض العسكري إلى  إصابات ورضوض بالركبة، من جانبها قامت السلطات الأمنية بسرعة  ضبط قائد المركبة ثم اكتشفت أنه يعمل ضابطاً في وزارة الداخلية الكويتية وتم تحويله إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقه، وفق ما ذكرت صحيفة القبس الكويتية.

وشددت السلطة  الأمنية في الكويت على حرصها على تطبيق القانون على الجميع، وأنها تتشدد مع منتسبيها في ضرورة الالتزام العسكري والحفاظ على مظهر رجل الأمن باعتباره

وأما فيما يخص باقي الموجز الأمني في الكويت اليوم فقد لجأ مقيم يحمل جنسية آسيوية قبل ساعات إلى مخفر الشهداء، ووجه اتهاماته إلى مواطن يمتلك كلباً أنه أطلقه عليه في منطقة الزهراء قبل ساعات، وقد تسببت له الواقعة إصابة بليغة.

 وقام المقيم المجني عليه بتزويد رجال الأمن بتقرير طبي، وتمتسجيل قضية إهمال في رعاية حيوان في مخفر الشهداء، وبدأت السلطات الأمنية البحث لضبط المشكو في حقه مالك الكلب.

واستكمالا للموجز الأمني بدولة الكويت خلال الساعات الماضية وفي سياق آخر قامت  سيارة «تاكسي»، يقودها مقيم آسيوي باقتحام محل طباعة وتصوير في منطقة السالمية قبل ساعات.

وقد كشف مصدر أمني بحسب ما نقلته صحيفة القبس الكويتية قبل قليل قائلا: إن بلاغاً ورد إلى غرفة عمليات وزارة الداخلية بالحادث، فجرى تحريك دورية مرورية وسيارة إسعاف إلى الموقع.

وكشف الفحص بعد وصول رجال الأمن والإسعاف أن سائق التاكسي قد فقد السيطرة على المركبة، الأمر الذي تسبب في اقتحامها المحل، ونتج عنه إصابة أحد الزبائن الذين كانوا داخل المحل ثم تكشفت حقيقة أخرى أن «دعسة البنزين» علقت وذلك في وقت لاحق من الفحص وهو ما أدى إلى حدوث الواقعة..