أخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم بينات وزارة العمل السعودية عن حقيقة خبر يدور منذ بداية عام 2020 على كل منصات التواصل الأجتماعي , وتسأولات تدور يومين حول إلغاء نظام الكفيل السعودي من على نظام الوافد .

حيث أكدت وزارة العمل والتنميةالسعودية ، اليوم أنه لم يصدر أي تصريح حول ما يتداول في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عن إلغاء الكفالة للأجانب العاملين في المملكة والبالغ عددهم أكثر من 10 ملايين عامل وانها بالفعل تنظر فى المر منذ بداية عام 2020 , وأن وزارة العمل والتنمية تدرس الأمر ولم تنتهي الى الأن .


كما اوضحت وزارة وزارة العمل والتنميةالسعودية في بيان لها مساء اليوم أنها تتشارك في قراراتها التي تمسّ سوق العمل مع مختلف الجهات الحكومية وقطاع الأعمال، ويُعلن رسمياً عن هذه القرارات , وانها سوف تعلن في حين الأنتهاء من دراسة هذا الأمر .

ويأتي صدور البيان اليوم عقب الأنباء الصحفية السعودية التى ذكرت أنها علمت من مصادرها الخاصة عن قرار وشيك تتجه إلى اتخاذه الحكومة السعودية يتضمن صدور قرارا بإلغاء نظام الكفالة في المملكة وقصر العلاقة بين صاحب العمل والوافد على عقد العمل الذي يحدد حقوق وواجبات الطرفين.