تنفيذ أوامر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان :
تنفيذ أوامر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان :

كشفت إدارة الجوازات السعودية عن حالة يمكن فيها للأجانب الذين تم ترحيلهم العودة إلى المملكة العربية السعودية.

هذا ردها على تغريدة سألتها: أنا أسأل شخص غادر المملكة العربية السعودية بتقرير هارب منذ أكثر من خمس سنوات. هل تم حذف التقرير , وفي حالة واحدة ، يمكن للشخص المرحّل العودة إلى المملكة العربية السعودية


كما جاء رد الجوازات السعودية التوجيه ينص على أن أي أجنبي يتم ترحيله لا يمكنه العودة إلى المملكة العربية السعودية إلا لغرض كوريا الشمالية والعمرة. حددت وزارة العمل السعودية عدة حالات تم فيها ترحيل أجانب.

وأبرزها أن الأجنبي أخر رحيله بعد انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة له ، ونقل أو تشغيل المتسللين الموقوفين والمقيمين العاديين للمتسللين ، وتغطيتهم ، وإيوائهم أو مساعدتهم في إيجاد عمل أو سكن أو وسيلة مواصلات.

بدء تأشيرة جديدة في المملكة العربية السعودية


قالت وزارة الداخلية السعودية في بيان إنها تتعاون مع الوكالة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAA)  , و تم إطلاق مشروع ( الهوية الرقمية ) عن طريق تطبيق  توكلنا وأضافت الوزارة أن المشروع الجديد يشمل ( الهوية الوطنية للسعوديين وهوية مقيم للمقيمين )  , وجاء ذلك بتعاون مشترك بين الجهات الحكومية . 


من أجل جعلها تستخدم رسميًا كدليل إلكتروني في التعاون المشترك الهادف إلى رقمنة وثائق الهوية الحكومية ، والإشارة إلى (الهوية الرقمية) في تطبيق توكلنا .

تنفيذ أوامر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان :

وهي تعادل الهوية الرقمية (الفرد الممتنع) في التطبيق الإلكتروني لوزارة الداخلية ، وتعتبر شهادة الاعتراف الرسمية للمواطنين والمقيمين لإثبات هويتهم لأفراد الأمن.

وأشار البيان إلى أن هذا التعاون بين وزارة الداخلية و صعدة يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمملكة العربية السعودية.