عاجل الجوزات تعلن عن رسوم النهائية للوافدين الذين يرغبون بإصدار تأشيرة خروج نهائي وكيف يتم دفعها
عاجل الجوزات تعلن عن رسوم النهائية للوافدين الذين يرغبون بإصدار تأشيرة خروج نهائي وكيف يتم دفعها

أعلنت الهيئة العامة للجوازات السعودية اليوم انها وضعت شرط جديدلحصول اى وافد على تأشيرة الخروج النهائى من المملكة العربية السعودية وضمن هذا الشروط ان تكون الاقامة دائما وكما نقلنا لكم عبر صحيفة الوسط الاىخبارية التفاصيل تابع التفاصيل..

أكدت إدارة الجوازات السعودية أن من أهم شروط الحصول على تأشيرة الخروج النهائي أن تكون الإقامة سارية ولم تنتهي صلاحيتها بعد، حيث أن الجوازات هي المسئولة عن إصدار تأشيرة خروج نهائي من المملكة للوافدين والتابعين لهم أو المرافقين، من خلال الدخول على الخدمات الإلكترونية في أبشر الجوازات.

وفى سياق متصل تؤكد الجوازات أنه يجب مغادرة المملكة خلال شهرين من تاريخ الحصول على تأشيرة الخروج النهائي، حتي لا يتعرض صاحب التأشيرة للغرامة المالية علية وعلى المرافقين له، فهذه المهلة تمنحها الجوازات لحامل التأشيرة تجنباً للمخالفات.

أما بخصوص رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي , والحصول على تأشيرة الخروج النهائي يجب الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة للوافد والتابعين من خلال أبشر الجوازات، أما في حالة التأكد من انتهاء الإقامة يجب أولاً تجديدها، وتسديد رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي قبل الدخول على الموقع لعمل خروج نهائي لمغادرة المملكة، ولمعرفة كيفية تجديد الاقامة وشروط التجديد من خلال الرابط التالي: استعلام عن تجديد إقامة وافد أو هوية مقيم.

عند التجديد للإقامة من الضروري دفع رسوم التجديد لمغادرة المملكة بشكل نهائي ، وتنص التعليمات انه يجب سداد الرسوم عليك وعلى المرافقين لمدة سنه كاملة طالما لم تغادر المملكة بعد، وذلك في حالة أنك تريد الحصول على تاشيرة خروج نهائي والإقامة منتهية استعلام عن خروج نهائي والاقامة منتهية، ويتم سداد الرسوم من خلال الحساب البنكي عبر خدمة سداد.

مدة الصلاحية بعد إصدار التأشيرة ، وفترة الصلاحية بعد إصدار التأشيرة ، وفترة الصلاحية النهائية لتأشيرة الخروج 60 يومًا ، أي شهرين من تاريخ إصدار التأشيرة.

فيما يتعلق برسوم المغادرة النهائية لأفراد الأسرة ، من أجل ضمان المغادرة النهائية لك ولأفراد عائلتك ، يجب أولاً دفع رسوم الخروج النهائي للتابعين وهذا المقابل المالي يكون لمدة التأشيرة وهي شهرين، يتم دفع هذه الرسوم أولاً في البنك ، ثم تعود إلى "جوازات أبشر" لضمان السحب النهائي ، حيث تظهر رسالة تؤكد قيامك أنت وعائلتك بإكمال السحب النهائي كما نشكركم متابعين صحيفة الوسط الاخبارية على المتابعه..