الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية تصدر بعض القراراات الجديدة التى تهم كل وافد ومقيم بالمملكة العربية السعودية وخارجه حيث أنها وضعت بعض الشروط لعوده اى وافقد خارج المملكة اضغط هنا لتعلم بباقى التفاصيل...

أعلنت الإدارة العامة للجوازات عن قرار مهم بشأن المقيمين خارج المملكة العربية السعودية (كوفيد 19) استجابة لفيروس "كورونا" المستجد عبر حساب رسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


أعلنت الجوازات السعودية  في المعلومات التفصيلية عن التمديد التلقائي لفترة الصلاحية ، والتي تنطبق على الأجانب الحاصلين على تأشيرات دخول وخروج لشغل عمل خارج المملكة العربية السعودية ، وسيظل حق إقامتهم ساري المفعول حتى 31 أغسطس 2020 مجانًا حتى 1/8/2020 م للتنسيق مع وزارة الموارد البشرية ومركز المعلومات الوطني ستكون فترة الصلاحية شهر واحد من تاريخ انتهاء فترة الإقامة.


يظهر جواز السفر في الرسم البياني على موقع "Twitter". تسري صلاحية التمديد التلقائي لحقوق الإقامة المنتهية الصلاحية على خدم المنازل الأجانب الموجودين في الخارج ولديهم تأشيرات دخول وخروج وعودة. وهذا مجاني لمن يمددون التمديد انتهت صلاحيته للتنسيق مع مركز المعلومات الوطني لتمديد صلاحية تأشيرات الإقامة والخروج والعودة إلى تاريخ 1442/2/13 هـ الموافق 30 سبتمبر 2020 م.


كما أعلنت عن تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة آلياً للوافدين الموجودين خارج المملكة من العمالة التجارية، لمن كانت إقاماتهم سارية الصلاحية، وذلك دون مقابل لمن انتهت لهم فترة التمديد ليكون إلى تاريخ 13 / 2 / 1442 الموافق 30 / 9 / 2020م بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.


كما أعلنت الجوازات عن تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة آلياً لجميع الوافدين الموجودين داخل المملكة والتي لم تستغل خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، وذلك دون مقابل لمن انتهت لهم فترة التمديد ليكون إلى تاريخ 13 / 2 / 1442 الموافق 30 / 9 / 2020م بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.
\كما تم تمديد فترة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي بشكل تلقائي لجميع الأجانب في المملكة الذين لم يستخدموها أثناء تعليق الدخول والخروج ، وبالنسبة لمن تم تمديدها إلى 1442/13/2 فهي تقابل 9 / 30/2020 م (بالتنسيق مع مركز المعلومات القطري).