الجوازات السعودية : تعلن أخبار جديدة بخصوص التأشيرات المنتهية
الجوازات السعودية : تعلن أخبار جديدة بخصوص التأشيرات المنتهية

أعلنت الجوازات السعودية مفجأة للمقيمين وقد تم حسم قضية التأشيرات وكذلك قضية الإقامة المنتهية للأجانب الذين تقطعت بهم السبل في الخارج وعادوا إلى المملكة العربية السعودية , وكما نقلنا لكم عبر منصة الوسط الاخبارية ...

كما أكد البيان المنشور على الحساب الرسمي لموقع الجوازات على تويتر حقيقة عودة الأجانب الذين تقطعت بهم السبل في الخارج , وفى سياق متصل أكدت إدارة الجوازات السعودية اليوم أن أصحاب الإقامة في السعودية والموجودين حاليا خارج المملكة لن يعودوا حتى السعودية. انتهت أزمة فيروس كورونا المرتقبة وتم الإعلان عنها رسميًا.

الجوازات السعودية تستجيب لاستفسارات الأجانب

من هذا المنظور ، هذا رد على أسئلة واستفسارات من أصحاب مقيمين حاليين من حساب مديرية الجوازات على تويتر.
الدول الأجنبية فيما يتعلق باحتمالية عودتهم إلى المملكة العربية السعودية ، وأعاد حساب إمارة مكة على تويتر نشر بيان جواز سفر لا يسمح للمقيمين بالعودة الآن.

 

إمكانية تحديث حالة المقيم

وفي هذا الصدد أيضًا ، أكد ت " هيئة الجوازات السعودية " أنه لا يمكن تجديد هوية المقيمين والمستفيدين خارج المملكة ، وقالت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر " كما تم الآعلان القرار رسميًا عبر القنوات الرسمية .


يرجى ملاحظة أنه في حالة صدور قرار أو تعليمات جديدة ، فسيتم الإعلان عنها من خلال القنوات الرسمية , وأكدت مديرية الجوازات السعودية  أنه سيعلن عن إعادة آلية التأشيرة للأجانب خارج المملكة.

بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد ، لأنها أصدرت جواز سفرها عبر حسابها على تويتر ، سواء كان حقهم في الإقامة ساريًا أم منتهي الصلاحية , و في حالة صدور قرارات أو تعليمات جديدة يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.

تجديد تصريح إقامة ساري المفعول

في إجابتها على سؤال ما إذا كان الأجنبي خارج المملكة العربية السعودية ، انتهت صلاحية تأشيرة الدخول والخروج الخاصة به