شروط لعودة أصحاب تأشيرة خروج نهائي
شروط لعودة أصحاب تأشيرة خروج نهائي

أعلنت الجوزات السعودية صباح اليوم الخميس عن شروط جديدة لعودة أى وافد أصدرتأشيرة خروج نهائى أضغط هنا للتفاصيل...

أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية اليوم الخميس 25-فبراير -2021 أن هناك شرطين لعودة العامل الأجنبي صاحب تأشيرة الخروج النهائي مرة أخرى إلى المملكة بمجرد إتمام إجراءات الدخول.


وردا على استفسارات المواطنين بهذا الشأن ، أفاد مكتب الجوازات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إذا كان الخروج طبيعيًا ولا يوجد سجل يمكنه العودة بعد استكمال إجراءات الدخول”.

وقال المواطن السعودي في استجوابه: "إذا قرر التصدير النهائي لخادم منزلي ، فكم من الوقت سيستغرق عودته إلى السعودية بضامن جديد؟"

في منتصف الشهر الجاري ، أوضح مكتب الجوازات عبر الحساب الرسمي المستخدم للمدونات القصيرة على موقعه على الويب "تويتر" ما إذا كانت صلاحية الهوية أقل من 14 شهرًا.

كما ذكر مكتب الجوازات أنه إذا كانت بطاقة هوية المقيم صالحة لمدة أقل من 6 أشهر ولديها "تصريح عمل ووثيقة تأمين صحي" سارية ، فيمكنه تجديد بطاقة الهوية للعاملين التجاريين.

وأشار المكتب إلى أن بطاقة هوية مقيم صالحة لمدة 5 سنوات من تاريخ إصدارها وتجدد إلكترونيا من خلال منصة صاحب العمل أبشر كل عام.

وأكد المكتب أن عدم تجديد الإقامة لأول مرة سيتم تغريمه 500 ريال و 1،000 ريال للمرة الثانية. إذا تكرر هذا للمرة الثالثة ، فيتم طرده من المملكة.