الجوازات تعلن إجرائات هامة
الجوازات تعلن إجرائات هامة

أعلنت الإدارة العامة للجوازات ، عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، عن قرار مهم للمقيمين خارج المملكة العربية السعودية استجابة لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

في المعلومات التفصيلية ، أعلن جواز السفر عن التمديد التلقائي لفترة الصلاحية ، والتي تسري على الأجانب الحاملين لتأشيرات دخول وخروج لشغل الأعمال خارج المملكة العربية السعودية ، وينتهي حقهم في الإقامة قبل 1/8/2021 م وحتى 8 م 2021 في اليوم الحادي والثلاثين ، لن يتم تحصيل أي رسوم ، وبالتالي فإن فترة التمديد ستكون فترة زمنية ، شهر واحد من تاريخ انتهاء حق الإقامة ، بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية ومركز المعلومات الوطني.


تظهر جوازات السفر في الرسم البياني على موقع "Twitter" الذي يمد بشكل تلقائي صلاحية تصاريح الإقامة المنتهية الصلاحية ويسري على الأجانب في المملكة من المساعدين المنزليين الأجانب الحاصلين على تأشيرات دخول وخروج وعودة وهذا مجاني. وانتهت فترة التمديد للتنسيق مع مركز المعلومات الوطني لتمديد تصريح الإقامة وتمديد تأشيرات الخروج والعودة إلى 1442/13/2 في 30 سبتمبر 2021.
كما أعلنت عن التمديد التلقائي لفترة صلاحية تأشيرات الدخول والخروج للأجانب خارج المملكة للعاملين في قطاع الأعمال والأجانب الحاصلين على تصريح إقامة ساري المفعول ، وهي مجانية للأجانب الذين انتهت فترة تمديدهم. يوافق تاريخ 13/2/1442 هـ المنسق مع مركز المعلومات الوطني / 9/30/2021 م.


كما أعلن الجواز أنه سيمدد تلقائيًا صلاحية تأشيرات الدخول والخروج لجميع الأجانب الموجودين في المملكة ولم يستخدموها خلال فترة التعليق ، وهذا مجاني لمن لديهم تأشيرات مجانية. انتهت فترة التمديد حتى 2/13/1442 هـ (الموافق 30/9/2021 م) بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.


كما تم تمديد فترة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي تلقائيًا لجميع الأجانب في المملكة الذين لم يستخدموها أثناء تعليق الدخول والخروج ، ولن يتم تعويض من تم تمديدها إلى شهرين / 13/1442 ، الموافق 9/30/2021 م (بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني).