السعودية اليوم
السعودية اليوم

أصدرت المديرية العامه لـلجوازات السعوديةاليوم أن الحكومه السعودية تصدر بيان رسمى حول الوافدين التى تخرج ولم تعد فى عام 2021 فقد تحرم دخول اى وافد خرج ولم يعد يُمنع من دخول المملكة لـهذا المدة ..

وفي ذلك الشان فقد أتم ذلك بعد استفسار أحد المستفيدين علي منصة التغريدات القصيرة الإجتماعية تويتر حيثُ كتب : (سائقنا بكرة عنده رحلة خارجية والتأشيرة موجودة من أيام الحظر وتوقف الرحلات لكن لمن أدخل بسويها له ما أحصلها موجودة هل هي انتهت؟).

ومن جانبة فقد رد الحساب الرسمي للجوازات السعودية علي المنصة الإجتماعية  (تويتر): (إذا كانت تأشيرة الخروج والعودة محددة مدة صلاحيتها من خلال الأشهر فيجب السفر خلال 3 أشهر من تاريخ إصدار التأشيرة- تحتسب مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة من تاريخ أول خروج- تحتسب مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة من تاريخ الإصدار إذا كانت محددة صلاحيتها بتاريخ أو فترة معينة).


قالت الإدارة العامة للجوازات السعودية ، صباح اليوم (الثلاثاء) ، لجميع الذين غادروا المملكة العربية السعودية بتأشيرات خروج وعودة ، ولن يتم منعهم من دخول المملكة في غضون ثلاث سنوات.

وفي السياق ذي الصلة ، أضافت إدارة الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر ، أن من غادر ولم يعد بمنع الدخول خلال ثلاث سنوات ، باستثناء صاحب العمل السابق بتأشيرة حديثة ، باستثناء أفراد الأسرة وجميعهم. الأشخاص المرافقون.

من جهته ، أوضح لي جواز السفر السعودي وأبلغني أنه إذا كانت تأشيرات الخروج والعودة لها فترة صلاحية ثابتة لعدة أشهر ، فيجب أن يتم السفر في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ إصدار التأشيرة ، وفترة الصلاحية هي تأشيرة الخروج والعودة ، وإذا كانت مدة صلاحية تأشيرة العودة هي تاريخ أو فترة محددة ، فيتم احتسابها من تاريخ الإصدار.

صلاحية تأشيرة الخروج والعودة: يبدأ جواز السفر السعودي من أول استخدام لتأشيرة الخروج والعودة
من ناحية أخرى ذكرت الإدارة العامة للجوازات السعودية أن الفترة الحالية لصلاحية تأشيرات الخروج والعودة تحسب من تاريخ الخروج الأول