الجوازات تشترط سريان الهوية للمقيم لإصدار التأشيرة
الجوازات تشترط سريان الهوية للمقيم لإصدار التأشيرة

المديرية العامة للجوازات تشترط سريان الهوية للمقيم لإصدار التأشيرة

قررت المديرية العامة للجوازات ضرورة توافر سريان الهوية للمقيم لكي يتمكن من الحصول على التأشيرة، حيث جاء ذلك رداً على أحد السائلين يقول في رسالته " لقد أنتهت مدة سريان إقامتي وبسبب جائحة فيروس كورونا لم أتمكن من تجديدها، وأردت أنا وأسرتي السفر إلى المغرب، ولكن المشكلة الحالية إنني لا أملك المال لكي أتمكن من تجديد إقامة عائلتي، هل يمكن لي السفر دون تجديد الإقامة ؟ ".

وجاء الرد سريعاً من الجوازات " القرارات تشترط سريان الهوية للمقيم لإصدار التأشيرة ".

جدير بالذكر أن المديرية وضحت في وقت سابق قيمة غرامات التأخير في تجديد هوية الإقامة، حيث جاءت قيمة التأخير في المرة الأولى 500 ريال، وتتضاعف في حالة تكرار المخالفة، وصولاً إلى الإبعاد عن البلاد في تكرار المخالفة للمرة الثالثة.

وقد قامت الجوازات بالرد سابقاً على أحد السائلين عن إنتهاء تأشيرة الخروج من خلال الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات على تويتر قال فيها " أنتهى تاريخ صلاحية تأشيرة الخروج النهائي قبل 72 ساعة من الآن، هل يوجد طريقة لأقوم بإلغاء التأشيرة دون دفع الغرامة، مع العلم أني أستعلمت على أبشر ولم أجد غرامة ".

وأجابت الجوازات قائلة " أن تطبيق غرامة إنتهاء صلاحية التأشيرة بعد 60 يوم يلزمك بسداد الغرامة لكي تتمكن من إتمام الإجراء المطلوب ".

وفي سياق آخر ورد سؤال من أحد الأشخاص يقول فيه " ما هي مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لمغادرة أراضي المملكة ؟ ".

وجاء رد الجوازات كما يلي " إذا كانت التأشرة محددة بالأيام فتحتسب من تاريخ الإصدار، وأما إذا كانت محددة بالأشهر فصلاحيتها ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار ".