الحكومة السعودية تعلن عودة المقيمين والعالقين خارج المملكة بهذا الشروط
الحكومة السعودية تعلن عودة المقيمين والعالقين خارج المملكة بهذا الشروط

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم بعض التعديلات حول عودة المقيمين والعالقين خارج المملكة العربية السعودية تعرف على التفاصيل...

وفى سياق متصل صرحت الحكومة السعودية عن بعض الإجراءات الجديدة والتي تخص دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين إلى المملكة ، كما جاء ذلك فقا لمجموعة من الضوابط والإجراءات الوقائية المتبعة من اجل منع تفشي فيروس كورونا.


في ظل الظروف ذات الصلة ، أعلنت الحكومة السعودية أن الشرط الأول هو تقديم دليل على عدم وجود فيروس Covid-19 أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد بناءً على تحليل PCR PCR. ثمان وأربعون ساعة لم تمر.

وأضافت الحكومة السعودية: الشرط الثاني هو أن مؤسسات التحليل المطلوبة يجب أن تأتي من مؤسسات موثوقة ومعترف بها في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد ، جاء هذا الإعلان بعد الاتفاق الرسمي على اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالسفر خارج المملكة العربية السعودية والافتتاح الكامل للموانئ والمطارات اعتبارًا من العام الميلادي المقبل 2021 والسماح للمواطنين السعوديين بالدخول والخروج من المملكة. يمكن لجميع دول مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين الذين حصلوا على التأشيرات المغادرة أو العودة أو العمل أو العيش أو الزيارة.

# وزارة الداخلية: تم إصدار موافقة سخية بشرط رفع القيود المفروضة على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها بشكل كامل ، وفتح الموانئ لجميع المركبات البرية والبحرية والجوية ، وفق الإجراءات. تبع ذلك قبل وباء كورونا ، الموانئ بعد 1 يناير 2021..