إعفاء المرافقين والوافدين من رسوم الاقامة
إعفاء المرافقين والوافدين من رسوم الاقامة

الجوازات السعودية تعلن جدول جديد بعد حظر التجوال إعفاء المرافقين من عائلات الوافدين من رسوم المقابل المالى وتجديد الاقامة وتمديد الزيارة لهذا الفئة ايضاَ.

تحديد السعر النهائي للمصروفات العرضية ومصاريف العمالة الأجنبية


وبحسب صحيفة الوسط الاخبارية فيما يتعلق بتحديد وتحديد أجر المرافق بما لا يقل عن 100 ريال شهرياً فقد أكد بداية الوقائع في تحديد أجرة المرافق ، وأقر المصدر أن: أجرة المرافق لا يزال يحدده جواز السفر السعودي على النحو التالي: -

إلزام الأجانب أو المرافقين بدفع الرسوم اللازمة


وفي عام 2019 ، تم تحصيل 300 ريال من الأجانب ، وسداد الأجانب أو مرافقيهم عن طريق نظام سداد للدفع ، وبحلول عام 2020 سترتفع الرسوم تدريجياً إلى 400 ريال للفرد.

رسوم المقيمين والمرافقين في السعودية عام 2021


على الرغم من أن القرار لم يذكر مصير الرسوم بعد هذا التاريخ ، إلا أنه من المتوقع أن يكون الوقت المقدر لبدء تحصيل الشحن الإضافي هو يناير 2020.

جميع المعلومات حول التقارير والإصدارات الضخمة بخصوص الرسم الثابت البالغ 100 ريال للفرد غير صحيحة ، ولا يوجد دليل حقيقي مبني عليها حتى الآن ، وأضاف المصدر أن الأخبار التي لم تنشر على الموقع الرسمي هي يجب الإبلاغ عنها.

الفئات المعفاة من رسوم المرافقين 2020

زوجة المقيم.


ابناء المواطنة السعودية من زوج غير سعودي لا يحمل الجنسية السعودية , فئة العمالة المنزلية الوافدين من الدول التابعة لمجلس التعاون الخليجي بعض الشركات التي تضم أقل من 5 عمال، أما إذا زاد عدد العاملين عن 9 عمال ففي تلك الحالة يستثنى منهم 4 عمال من دفع الرسوم.

وقالت الإدارة العامة للجوازات على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "إذا كان لدى الإدارة العامة للجوازات أي إعلان رسمي فسيتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية.