مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن 1445هـ برعاية خادم الحرمين

بسنت نور - | أخبار عربية

تم انطلاق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره وتأتي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي ، في دورتها الثانية والأربعين، وتقوم بتنظيمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التي تتمثل في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم بالمسجد الحرام في مكة المكرمة، ويشارك فيها عدد كبير من الأفراد المتسابقين من جميع أنحاء العالم، و جوائزها تبلغ حوالي ثلاثة ملايين ريال سعودي في الأفرع الخمسة .

مسابقة الملك عبد العزيز لحفظ القرآن 1445هـ

حيث يتساءل العديد من المواطنين السعوديين داخل المملكة السعودية عن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن، وعن كل التفاصيل الخاصة المرتبطة بها، ويرجع ذلك بسبب الإعلان عن البدء في المسابقة بدورتها الثانية والأربعين ، وجاء الرد على المواطنين من السلطات المختصة كالتالي :

  • رفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وهو مشرف المسابقة الدكتور "عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ " كل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بسبب رعايته وعنايته بحفظ كتاب الله عز وجل .
  • تمت الاشارة أن المسابقة جاءت امتدادا لما يتم تقديمه من المملكة السعودية من تحفيز وتشجيع للأبناء الصغار والكبار في مختلف أنحاء العالم وبمختلف الجنسيات في التنافس الشريف على القرآن الكريم وتلاوته .
  • تم التنويه علي ما حققته المسابقة خلال مسيرتها من تحفيز لأبناء المواطنين المسلمين في مختلف دول العالم عبر مسيرتها التي تعتبر من أكثر من أربعة عقود على المنافسات الإيمانية لحفظ كلام الله، وإبراز مجهودات المملكة السعودية في العناية والاهتمام بحفظ القرآن الكريم وتجويده .

زيادة مخصص الجوائز

يتساءل الأفراد المتقدمين للتسجيل في مسابقة القرآن الكريم بالمملكة السعودية عن قيمة الجوائز التي يحصلون عليها وذلك نتيجة تفوقهم في المسابقة، وجاء الرد على هؤلاء الأشخاص كالتالي :

  • هذا العام تميزت المسابقة بزيادة مخصص الجوائز لـ 2.700.000 ريال سعودي بدل من 1.145.000 ريال سعودي في الدورة السابقة .
  • جاء ذلك بالإضافة لفرع خاص بحفظ القرآن الكريم كامل بالقراءات السبعة المتواترة وذلك في إطار التطوير المستمر والدائم لهذه المنافسة القرآنية العالمية الحاملة لاسم المؤسس رحمة الله عليه .

الإسكانية رسوم المرافقية
ساند مراكز الرعاية النهارية
وزارة الحج والعمرة سعر الغاز
صندوق التنمية العقارية منصة قوى الإلكترونية
برنامج كلاس روم التدريب المهني
سند العمالة بالكويت نتائج الثانوية العامة
أخبار عربية

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
3249 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
رسمياً..الإسكان البحرينية تحدد موعد تسليم الخدمات الإسكانية البديلة

قامت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بالبحرين، بالاعلان تنفيذًا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ولي العهد ورئيس مجلس...

أخبار عربية
المديرية العامة للجوازات | إعفاء بعض الجنسيات من رسوم المرافقين 2024

يعتبر عملية التعرف على الجنسيات المعفاة من سداد رسوم المرافقين من أهم العمليات التي يتم عن طريقها السعي نحو تنظيم الأمور المرتبطة بفئة...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في ساند للتعطل عن العمل 1446هـ ..أهم الشروط والإجراءات

يعتبر برنامج ساند للتعطل عن العمل واحد من أهم البرامج التي تقوم بتقديم الدعم المالي للأفراد الذين فقدوا وظائفهم بشكل غير طوعي، ويهدف هذا...

أخبار عربية
موعد التسجيل في مراكز الرعاية النهارية الأهلية 1446هـ ...بالخطوات

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية بتحديد الفترات المعينة لتسجيل من يريد الانضمام إلى مراكز...

فتح باب التقديم في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية من البنك المركزي السعودي