السعودية بدأت بتطبيق قرار جديد على العمالة الوافدة
السعودية بدأت بتطبيق قرار جديد على العمالة الوافدة

الحكومة في مصر تؤكد ان المملكة العربية السعودية ، قد بدأت اليوم بتطبيق قرار جديد ، على العمالة الوافدة المصرية ، والتفاصيل من خلال هذا المقال .

حيث قد أعلنت الحكومة المصرية اليوم في تقرير جديد ، أنها تلقت تقريرا يفيد ببدء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية في تطبيق قرار جديد على العمالة الوافدة.

ومن هنا فقد قال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة المصرية، في بيان صادر، الجمعة، إنه لا بد من حصول العاملين في 263 مهنة متنوعة على الرخص المهنية من مراكز (الفحص المهني) داخل المملكة.

وايضا فقد قال الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، إن الوزارة حددت 5 مراكز للاختبارات في (الرياض- الدمام- الإحساء- جازان- رابغ) لمنح الرخصة لمدة 5 سنوات بعد اجتياز الاختبارات.

حيث تشمل الاختبارات، الجانب النظري والعملي؛ حيث تبلغ مدتها نحو 75 دقيقة، حيث من المقرر بدء منح هذه التراخيص للعمالة الوافدة، طبقًا للمواعيد المحددة للبدء الإلزامي في الحصول على الرخصة المهنية، وذلك بالنسبة للشركات العملاقة 3000 عامل فأكثر، اعتبارًا من 1 يوليو المقبل.

ومن جانب الشركات الكبيرة من 500 عامل إلى 2999 عاملًا، ستبدأ من 2 سبتمبر 2021، والشركات المتوسطة من 50 عاملًا إلى 499 عاملاً، والشركات الصغيرة من 6 عمال إلى 49 عاملاً من 2 نوفمبر 2021 ، والشركات المحدودة من عامل واحد إلى خمسة عمال من 3 يناير 2022.