مصر للطيران تستأنف رحلاتها الجوية وتشغيل خطوط الطيران بين السعودية ومصر
مصر للطيران تستأنف رحلاتها الجوية وتشغيل خطوط الطيران بين السعودية ومصر

ضمن ما جاء قد تستأنف شركة الطيران مصر للطيران التابعة للحكومية المصرية، أنه وفقا لإجراءات الرقابة التي قررتها السلطة المختصة في المملكة العربية السعودية ، ابتداء من يوم غد 29 ديسمبر 2020 (الثلاثاء) ، ستبدأ تسيير العديد من الرحلات من المملكة العربية السعودية إلى القاهرة ، وذلك بناءً على الإذن الصادر عن إدارة الطيران المدني السعودية. تشير هذه الرحلة إلى العديد من الرحلات المغادرة من المملكة العربية السعودية.

وفي بيان صادر عن مصر للطيران ، طلب العملاء الراغبون في مغادرة المملكة العربية السعودية منهم التواصل مع مكتب مصر للطيران في جدة على الرقم 96612229732 أو في المدينة المنورة تحت الرقم 9660118395041. .
 
أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) ، أن المملكة العربية السعودية قررت تمديد تعليق الرحلات الجوية الدولية ودخول المملكة عبر الموانئ البرية والبحرية لمدة أسبوع آخر.
 
وذكر البيان أن المصدر الرسمي بوزارة الداخلية السعودية أكد أن ذلك يضاف إلى البيان الصادر بتاريخ 5 5 1442 هـ (ما يعادل 20 12 2020 م) بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد المستجد (كوفيد 19) في العديد من الدول. فضلًا عن الإجراءات الاحترازية التي تقرر اتخاذها في هذا الصدد ، للركاب بتعليق الرحلات الدولية (باستثناء الظروف الخاصة) مؤقتًا لمدة أسبوع يمكن تمديده لمدة أسبوع ، ويمكن تعليق الدخول مؤقتًا للوصول إلى المملكة العربية السعودية عبر الموانئ البرية والبحرية ، ويمكن تمديدها لمدة أسبوع.
 
ومن أجل الاستمرار في تقييم الوضع لمدة أسبوع وضمان الصحة العامة وسلامة المواطنين والمقيمين (بإذن الله) قررت المملكة العربية السعودية تمديد العمل بالإجراءات المذكورة أعلاه لمدة أسبوع آخر مع التركيز على استبعاد تدفق البضائع والسلع وسلاسل التوريد ، و يُسمح بالمغادرة على متن رحلات جوية إلى غير المملكة العربية السعودية وأراضي المملكة العربية السعودية بناءً على الإجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة الصحة.