أحدي مطارات مصر للطيران
أحدي مطارات مصر للطيران

أصدرت وزارة الطيران المدني صباح اليوم الجمعة قرار هام جداً يطبق علي جميع الإجانب فقط خوفاً من أنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 ومن أجل دخول المطارات.

أعربت مؤسسة «مصر للطيران» وجوب تقديم زبائنها من المواطنين المصريين والأجانب الوافدين إلى جميع مهابط طائرات دولة جمهورية مصر العربية العربية، اعتبارًا من 1 أيلول الآتي؛ ما يفيد بتصرف فحص «PCR» للكشف عن فيروس كوفيد 19 المستجد بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الإتيان إلى الأراضي المصرية.

مصر للطيران عبر «Twitter»

وكشف الحساب المعترف به رسميا لمؤسسة «مصر للطيران» من خلال موقع السوشيال ميديا «Twitter» كلامًا تحدثت فيه: «في نطاق الأنشطة المبذولة من حكومة دولة جمهورية مصر العربية العربية لمقاتلة فيروس Covid 19 المستجد؛ تُعلن جمهورية مصر العربية للطيران عن وجوب تقديم زبائنها من أبناء مصر والأجانب الوافدين إلى جميع مهابط طائرات جمهورية مصر العربية، اعتبارًا من ١ أيلول المقبل؛ ما يفيد بتصرف فحص PCR للكشف عن فيروس Covid 19 المستجد».

واستطردت أن من الأساسي ايضاً تقديم ما يفيد بسلبية الفحص «قبل 72 ساعة على الأكثر من الإتيان إلى الأراضي المصرية. ويُمكن لعملاء المنشأة التجارية الوطنية لجمهورية مصر العربية إعادة نظر مطالب السفر إلى مصر وغيرها من الدول بخصوص العالم بواسطة موقعها الإلكتروني http://egyptair.com أو ترتيب الاتصالات 1717 في مصر».

فيروس Covid 19 في جمهورية مصر العربية

وأعربت وزارة الصحة والأهالي المصرية، البارحة يوم الاربعاء، مغادرة 991 متعافيًا من فيروس كوفيد 19 من المستشفيات؛ وهذا حتى الآن تلقيهم التخزين الطبية الأساسية وتمام شفائهم بحسبًا لتعليمات جمعية الصحة الدولية، ليصعد كلي المتعافين من الفيروس إلى 62553 ظرف حتى اليوم.

ووضح الطبيب خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والأهالي لأمور الإعلام والمتحدث المعترف به رسميا للوزارة؛ أنه تم إلحاق 161 ظرف حديثة استقر معمليًّا موجبة تحاليل إصابتها بالفيروس؛ ولذا في إطار أفعال الترصد والتقصي والفحوصات الضرورية التي تُركضها الوزارة بحسبًا لتعليمات جمعية الصحة الدولية، لافتًا إلى مصرع 13 موقف عصرية.