اجراءات السفر في المطار
اجراءات السفر في المطار

قام فريق الطوارئ ‏والأزمات والكـوارث في إمارة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن القائمة المحدثة للإجراءات الجديدة الخاصة بالمسافرين القادمين إلى المطار الدولي في إمارة الشارقة.

وفي هذا السياق فقد أوضح الفريق المحلي للطوارئ والأزمات بالشارقة أن القائمة الجديدة تشمل إلزام المسافرين بإجراء فحص كورونا (بي سي آر) على أن يتم قبل الوصول للشارقة بما يتجاوز 72 ساعة وهذا على اختلاف المدة التي كانت محددة سابقا والتي كانت تصل إلى 96 ساعة ومن المقرر البدء في تنفيذ القرار الجديد فعليا بعد 5 أيام من اصدار القرار.

وجاء ثاني الشروط الجديدة أن يكون نتيجة اختبار فيروس كورونا سلبية و وان يتم القيام بإعادة إجراء الاختبار (بي سي آر) الخاص بفيروس كورونا مرة أخرى بعد الوصول إلى مطار الشارقة الدولي.

ومن الجدير بالذكر أن الإلزامات الجديدة على المسافرين والتي تم تحديثها جاءت في إطار حرص دولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص على المحافظة على سلامة المجتمع وأفراده تبعا للا شتراطات الصحية التي تم الاعلان عنها للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما تم اشتراط اجراء اختبار فحص كورونا (بي سي آر)  قبل موعد السفر للمسافرين المغادرين قبل موعد السفر بـ 72 ساعة من تاريخ السفر.