حقيقة وجود إصابات كورونا في مطار جدة
حقيقة وجود إصابات كورونا في مطار جدة

مطار جدة، تلاحقت الأقاويل حول وجود إصابات بكورونا داخل صالة مطار جدة، في حين سارعت وزارة الصحة السعودية بإصدار بيان عاجل في هذا الشأن.

وزارة الصحة السعودية، عقبت على ما تم تناقله مؤخراً عبر المنصات الإجتماعية، بخصوص وجود إصابات بفيروس كورونا الجديد في صالة مطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة.

مصدر في صحة جدة بالسعودية، صرحَّ معلقاً على فيديوهات متناقلة نشرت شائعات حول إصابة في مطار جدة بفيروس كورونا المستجد في مطار جدة، قائلا إشاعة، وما حدث مجرد رش احترازي.

وزارة الصحة السعودية، دعت الجميع إلى التواصل مع الوزارة في حال وجود أي استفسارات عن الفيروس، داعية إلى أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

فيما علق عناد العتيبي أحد نشطاء تويتر، قائلا أن بعض المهووسين بصناعة الأحداث يستغل لقطات الإجراءات الصحية في مطار #جدة التي تتم للمعتمرين القادمين من دول منتشر فيها #كورونا وينشرها برفقه أرقام وهمية لحالات مصابة بغرض ارباك الناس وترويج (الخوف) بقروبات #الواتساب.

(الوعي..الوعي)


مهم في هذه المرحلة التي تكثر بها الشائعات

يذكر أن المملكة السعودية، قامت بسلسلة من الإجراءات الإحترازية، بغاية حماية الموطنين والمقيمين من تفشي فيروس كورونا، وأصدرت قرارا بوقف تأشيرات العمرة والسياحة مؤقتاً.

 

كاتب الخبر غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر المنشور، ويؤكد ناشر الخبر أن كافة الأخبار المنشورة منقولة من مصادر إخبارية وصحفية إلكترونية أخرى، وهذا يُسقط أي مسئولية قانونية أو أدبية، إنما المسؤلية تقع على مصدر الخبر أو الناشر الأصلي للخبر، والكاتب لا يؤلف الأخبار المنشورة إنما ينقلها من مصادرها المذكورة، بنفس معناها مع تنسيقها وتلقيحها وفق ما يتطلبه النسق المهني دون تبدبل المعني الأصلي والمقصود الأساسي، ولكن يمكن توصيل المعلومة بطريقة أبسط وأسهل لتوفير خدمة إخبارية وإعلامية شاملة.