مفاجأة كبرى عن وضع إقامات الوافدين السارية والمنتهية
مفاجأة كبرى عن وضع إقامات الوافدين السارية والمنتهية

مفاجأة كبرى عن وضع إقامات الوافدين السارية ، وايضا الاقامات المنتهية في ظل انتشار جائحة كورونا والتي قاربت علي الانتهاء ، بفضل المساعي الحثيثة من القيادة السعودية .

مفاجأة كبرى عن وضع إقامات الوافدين السارية والمنتهية في ظل انتشار كورونا ، في إطار الإجراءات والتدابير الإحترازية التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″.

والجدي في هذا الشئ فقد قررت السعودية في وقت سابق مع بداية الأزمة إعفاء العمال المنتهية تصاريح عملهم من الفحص الطبي الخاص بهم مع اصدار وتجديد تصاريح العمل والإقامات تلقائيا لعمالة المنشآت وعمالة الخدمه المساعدة.

والمسار الذي لا لبس فيه وبموجب الاجراء الاحترازي المشار إليه لن تحتاج العمالة المعنية إلى مراجعة مراكز الفحص الطبي على مستوى الدولة، على أن يتم استيفاء الرسم المقرر من خلال قنوات الدفع المعتمدة وبمقتضاه يستمر العامل في إقامته المشروعة بالدولة.

وفي وسط هذه الاحداث فقد اتخذت مجموعة من القرارات للتخفيف على المقيمين على أرض الدولة من الآثار المترتبة على التدابير الدولية المتخذة في مواجهة تفشي فيروس كورونا خاصةً في أعقاب الإغلاق الشبه الكلي.

مفاجأة كبرى عن وضع إقامات كافة الوافدين السارية والمنتهية في ظل انتشار كورونا ، أعلنت من جديد ومع بدء المرحلة الثانية إعفاء الوافدين من رسوم تمديد وتجديد الإقامة لـ 3 أشهر جديدة، وذلك بأمر من خادم الحمرين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله.