أمل الشهراني فيديو سناب شات تتحدث عن مقتل ندى الحطاني وتلعن شقيقها
أمل الشهراني فيديو سناب شات تتحدث عن مقتل ندى الحطاني وتلعن شقيقها

مقتل ندى القحطاني، السعودية التى قتلها شقيقها تركي القحطاني، في فيديو امل الشهراني إختلف في وجهة نظرها من مُجرد حادثة عابرة إلى قضية لابد من الوقوف عليها بحزم، حيث أحدث فيديو أمل الشهراني على حساب سناب شات، وفي تويتر تجاوب لا محدود، ووصلت مشاهدت فيديو امل الشهراني تعقيباً على مقتل ندى القحطاني على يد شقيقها تركي القحطاني وإصابة روان السعدي إلى ملايين المشاهدات.

فيديو أمل الشهراني عبر مقطع فيديو في حساب سناب شات الخاص، تعليقاً على مقتل ندى القحطاني، الطالبة السعودية التي قتلها أخوها، أحدث فيديو الناشطة السعودية بعد حادثة قتل ندى القحطاني، سيول من التعليقات والإهتمامات والمشاهدات.


أمل الشهراني هي ناشطة سعودية، عندها حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتقود حملة داخل المملكة العربية السعودية لتوعية السيدات بحالات العنف التي يتعرضن لها، من خلال توجيهات وإنتقادات وتوعية.

أكدَّت امل الشهراني، عبر فيديو نشرته شخصياً في سناب شات، أنها جاهدت نفسها طويلاً من أجل أن تتمالك أعصابها تجاه قصص العنف والقتل، التي تقابلهاوتقرأها بشكل يومي عبر المنصات الإجتماعية والسوشيال ميديا، لكنها لم تلبث أن تتحمل أكثر.

امل الشهراني، في فيديو حول مقتل ندى القحطاني، ظهرت مُنقدة لفكرة القتل بدواعي الشرف والقبيلة بشكل عام، كما هاجمت  كل من يقتل تحت هذا المُسمى، حيث ألقت الشهراني اللوم على عاتق المجتمع السعودي الذي بات ملتزم الصمت على حوادث العنف ضد النساء في السعودية خاصة والعالم العربي عامةً لنفس الدوافع.


أججت تفاصيل قصة مقتل الشابة السعودية ندى القحطاني ذات الـ 21 ربيعاََ، السالفه على يد شقيقها في قضية شرف، وابل من الجدل واللغط، مما آثار إنفعال أمل الشهراني السعودية الناشطة، للحديث عن واقعة القتل الموجعة التي أودت بحياة ندى القحطاني وإصابة روان السعدي وأخريات بجانب سائق الباص، على يد شقيق ندى المدعو تركي القحطاني.

حديث أمل الشهراني السعودية الناشطة، في الفيديو ولدَّ نوعاً من الإثارة المُجتمعية في المجتمع السعودي، الأمر الذي حال بالفيديو إلى تصدُر قائمة الترند في المملكة السعودية وغيرها من البلدان العربية، حيث تم تناقل مقطع فيديو للناشطة السعودية امل الشهراني، بصورة موسعة لكونها فتحت الأبواب المُغلقة لتكشف عن المستور حول ظاهرة العنف الأسري في المملكة، بدعوى الشرف والقبيلة.


خلال فيديو أمل الشهراني على سناب شات، قالت أن هناك أمور كثيرة تحدث وأريد الحديث عنها، ولكن لم يعد هناك فائدة من هذا السكوت ولا بد أن اتكلم حيث أصبحت الكثير من الامور المقززة تظهر بوتيرة يومية، العنف والقتل، حيث تحدثت عن إستغاثة بنت تدعي أمل تستغيث بأحد أن ينقذها من يد أخوتها، واليوم ظهر مشهد ندى القحطاني، وهي متمددة على الأرض مغدورة، ولم يكتف أخ ندى بذلك حيث أطلق النار على صديقتها روان السعدي والسائق وكلاهما أصيبوا في الحادثة، كل ذلك تحت طائلة الشرف.

حديث أمل الشهراني، بدأ بلعنة تركي القحطاني قاتل أخته، حيث قالت منفعلة، لعنة تلعنك أنت وشرفك، يأخي اذا البنت تضايقك إطلق سبيل حالها وهي حرة مع نفسها، ماتروح تقتلها حرام والله حرام.

واصلت أمل الشهراني حديثها موجهة رسالة للمجتمع السعودي، قالت في طياتها، بكرا حين مايطلع هذا من السجن بالواسطة سوف يفعل الكثير من الأشياء القذرة، هذا قاتل أخته وايش تبون منه؟ القاتل يقتل ولو بعد حين، كل ذلك بسبب الشرف وايش السالفة؟.


حادثة مقتل ندى القحطاني الصادمة، أثارت الرأي العام في السعودية، حيث طالب عدد من المسؤولين، السلطات السعودية يتوقيع أغلظ عقوبة بحق شقيق ندى القحطاني، وجميع المُعنِفين، وعدم السماح لأحد بمساعدتهم معنويا أو ماليا.

إنتقد نشطاء آخرون، أسلوب امل الشهراني، ونعتوه بغير اللائق وكان يجب عليها إختيار كلامها، والسيطرة على إنفعالها حتى يتم إيصال فكرتها بشكل أوضح ، منتقدين بعض الألفاظ التي قالتها.

الأمر الذي لا يمكن تجاهله هو أن أمل الشهراني، حازت على حملة تأييد ضخمة في المملكة العربية السعودية، كونها تنتقد موروثات سعودية وعربية، تناقلها المُجتمع عبر مُختلف العصور، في حينونة توسع حالات القتل والعنف والجريمة داخل المجتمع السعودي.

أمل الشهراني، كما تم تأييد آراءها على نطاق واسع، فقد ذهب البعض في مهاجمتها، ورشقها بالإتهامات من جهة أخرى، الأمر الذى وسعِ دائرة الجدل عبر موقع تويتر، الذي تصدرت التريند عبره في وسم #أمل_الشهراني، وجديراً بالذكر أن أمل الشهراني هي أول مواطنة سعودية تنجح في بطولة الكروسوفت العالمية عام 2010 في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيدو أمل الشهراني سناب شات عن واقعة مقتل ندى الحطاني بيد شقيقها تركي القحطاني