ملتقى "أهل مصر"...لقاء مفتوح مع الشباب يناقش انطباعتهم وطموحاتهم

تتواصل فعاليات الملتقى الثالث عشر الثقافي لشباب بالمحافظات الحدودية من ضمن مشروع "أهل مصر" في "عاصمة الثقافة المصرية" محافظة الوادي الجديد، ومن المحتمل أن يستمر هذه الفاعليات حتى نهاية الشهر تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وتعمل علي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت شعار "يهمنا الإنسان" .

ملتقي أهل مصر

حيث شهد قصر ثقافة لقاء مفتوح قامت بأدارته دكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، مع شباب الملتقى من اجل التعرف على آرائهم وعلي انطباعاتهم وطموحاتهم التي يرغبون في تحقيقها بعد الانتهاء من فعاليات الملتقى .

وخلال المداخلات قد أعرب جميع الشباب عن مدي سعادتهم في المشاركة بالملتقى، الذي قد أتاح لهم فرصةمن اجل الاندماج مع مختلف الثقافات التي لم يكونوا على دراية بها من قبل، وذلك عن طريق البرنامج الثقافي الذي يتضمن مجموعة مميزة من الورش الفنية والورش الحرفية واللقاءات التثقيفية، بالإضافة لزيارة الأماكن الأثرية والاماكن التاريخية من اجل التعرف على تراث الوادي .

ويتقدم مجموعة من الشباب عدد من الاقتراحات أثناء اللقاء وذلك بهدف تنفيذها في مختلف الملتقيات القادمة، والتي منها اقتراح بخصوص زيادة عدد الورش الفنية وإعداد الورش الموسيقىة .

من جانبه أخر قام أحد المتدربين بتوجيه دعوة للشباب من اجل المشاركة في مثل هذه البرامج الثقافية التي تعتبر بمثابة فرصة لتبادل الثقافات وتبادل الخبرات بين شباب المحافظات .

وتوجّه متدرب أخر بالشكر لوزارة الثقافة ولهيئة القصور الثقافة من أجل أتاحة الفرصة في المشاركة ، والتي ساهمت بصورة كبيرة بتغيير الوعي وتغيير الفكر لديهم، عن طريق التعرف على العادات وعلي التقاليد المختلفة .

و أعرب أحمد أبو عميرة مدرب ورشة المسرح عن رغبته بزيادة أعداد الشباب المشاركين، وزيادة أعداد الورش المقامة من أجل استغلال طاقاتهم وتنمية المهارات، وتأهيلهم الي الأفضل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة داخل المصرية .

ويعتبر الملتقى من ضمن مشروع "أهل مصر" هو أحد أهم المشروعات بوزارة الثقافة لدعم مواهب أبناء المحافظات وتعريفهم بالتراث والمحفاظة علي الهوية الثقافية، وقيمة الانتماء للوطن، ويشارك فيها حوالي 130 شابا وفتاة من محافظات مختلفة وهي :

  • شمال سيناء .
  • وجنوب سيناء.
  • أسوان .
  • الوادي الجديد .
  • البحر الأحمر.
  • مطروح .
  • القاهرة .

إقرأ أيضاً: خطوات التقديم على الوظائف الشاغرة في جامعه بنها 2023 وأهم الشروط

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام