مميزات التعليم عن بعد في السعودية وفوائده للطلاب
مميزات التعليم عن بعد في السعودية وفوائده للطلاب

قام المستشار التربوي عبد اللطيف الحمادي، بالإعلان عن مميزات التعليم أو الدراسة عن بعد في المملكة العربية السعودية وفوائده للطلاب.

شدد المستشار التربوي عبد اللطيف الحمادي، أن التعليم والدراسة عن بعد يمتلك مميزات وفوائد كثيرة تنفع الطالب وتساعده في دراسته وتهون علي أولياء الأمور. 

وأعلن المستشار التربوي عبد اللطيف الحمادي في مداخلة هاتفية لـقناة (الإخبارية): إن تلك التجربة سيكون لها دور فعّال في رفع المستوى الثقافي والعلمي لديهم.

مميزات التعليم عن بعد

وأكمل أن (التعليم عن بُعد) يساعد ويعاون الطلاب والطالبات على اكتساب أكبر قدر ممكن من المهارات، بالإضافة إلي رفع مستوى التحصيل العلمي، وزيادة الاعتماد على النفس دون الحاجة لمساعدة من الأخرين.

وأشار إلى أن هذه التجربة الحديثة توفر الوقت والجهد وتعلو بمستوى البحث العلمي، موضحاً أن أولياء الأمور عليهم دور كبير في (التعليم عن بُعد) ويقع عليها بعض الأدوار التي تقوم بها المدرسة.

وأكمل بنصح أولياء أمور الطلاب والطالبات بضرورة متابعة أبنائهم بشكل يومي، واستلام الكتب والمقررات، ومتابعة حساباتهم في منصة مدرستي مع تجهيز مكان مناسب للدراسة.

وللتعليم عن بعد ميزة هامة جدا أيضا وهي الوقاية من فيروس كورونا المستجد الذي من الممكن أن ينتشر بسهولة بين الطلاب والطالبات.

قد يعجبك :

التعليم السعودي يستقبل الطلاب ويعلن عن تأهُباته .. ويضع مواعيد كل مرحلة

السعودية طرق الحصول علي إقامة دائمة للوافدين.. تعرف علي الفئات الحاصلة عليها

السعودية.. إحصائيات إصابات كورونا اليوم في إزدياد !.. وحالات الشفاء والوفيات