فحص كورونا في الامارات
فحص كورونا في الامارات

نظرا لما تمر به البلاد من تداعيات وتأثيرات انتشار فيروس كورونا وبموجب حرص القيادة الرشيدة على سلامة المواطنين والمقيمين على حد سواء وحمايتهم عند الحاجة لهذا أعلنت "اقتصادية أبوظبي" عن توفير عيادات بمنطقة مصفح لإجراء فحص كورونا للعمالة الوافدة مجاناً.

تسعى حكومة دولة الإمارات لتوفير الحماية والأمان الصحي لكافة سكان الإمارات من المواطنين والمقيمين والزائرين وإطار هذا الحرص وخصوصا بعد انتشار فيروس كورونا فقد كشفت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي عن توفيرها عيادات في منطقة مصفح في أبوظبي وتم تجهيزها من أجل إجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" بشكل مجاني.

وتأتي هذه الخطوة في إطار  جهود الحكومة في أبوظبي من أجل تعزيز الإجراءات و التدابير الوقائية بهدف حماية صحة وسلامة العمالة الوافدة وتقييد انتشار الفيروس.

وعلى صعيد متصل فقد أصدرت الدائرة تعميم جديد اهابت فيه بالجميع و كل من تظهر عليه أعراض المرض مثل السعال أو ارتفاع الحرارة أوصعوبة التنفس وخاصة كل من زاد عمره عن 50 عاما، بالتوجه إلى العيادات المخصصة للحصول على الفحص والعلاج المجاني.. وهذا وقد   أكدت  الدائرة  أن هذه الخدمة المجانية متاحة للجميع بمن فيهم المخالفون لأنظمة الإقامة.

ومن الجدير بالذكر أن مثل  هذه الخطوة قد جاءت  في اطار سلسلة الإجراءات الاحترازية بهدف توفير درجات الحماية القصوى لكافة أفراد  المجتمع بالاضافة إلى التشديد على منحهم الرعاية الطبية اللازمة وضمان خلهم من المرض، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية وام.