رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالمجتمعين، مثنياً على جهودهم الساعية إلى تطوير العمل الحكومي بما يلبي مقتضيات المرحلة الحالية وضمن رؤية مستقبلية تقتضي حشد أفضل الجهود والخبرات والعقول لتحقيق وبناء منظومة عمل حكومي حديثة ومتماسكة وقادرة على تلبية الاحتياجات الرئيسية والتصدي للتحديات الحالية والمستقبلية.

قرر الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي اعطاء الاطباء الاقامة الذهبية للعمل فى كل المستشفيات للسيطرة على فيروس كورونا فى كل المدن الاماراتية.

 وقد تم نشر تلك القرار على الحساب الرسمى للمكتب الإعلامى لدبى عبر تويتر محمد بن راشد يوجه بمنح الإقامة الذهبية لمدة عشر سنوات لأصحاب التخصصات الطبية المختلفة في هيئة الصحة بدبي .

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الشيخ محمد بن راشد عن بعد بتقنية الاتصال بالفيديو فى افتتاح جلسات اجتماع حكومة دولة الإمارات الذي يعقد عن بعد بعنوان "الاستعداد لمرحلة ما بعد كوفيد - 19" بمشاركة وزراء وأمناء عامّين للمجالس التنفيذية ومسؤولين من أكثر من 100 جهة حكومية اتحادية ومحلية.

وذلك للعمل على تطوير "استراتيجية دولة الإمارات لما بعد كوفيد - 19" من خلال الارتقاء بمنظومة الأداء الحكومي بالكامل وتعزيز جاهزية مختلف القطاعات على مستوى الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية.

ورفع مستوى الكفاءة على المستوى الأفقي والرأسي في العمل الحكومي وتطوير أدوات وآليات فاعلة وابتكار حلول جديدة بما يتوافق مع المستجدات والتغيرات التي أفرزها تفشي وباء كوفيد-19 المستجد وما يستتبع عنها من تحديات وتداعيات اقتصادية ومجتمعية وتنموية لا نظير لها على مستوى العالم أجمع.