منح الوافدين إقامات دائمة
منح الوافدين إقامات دائمة

منح الوافدين إقامات دائمة وذلك في بعض القطاعات الحيوية والمهمة وغيرها ، وايضا السماح لهم بتملّك عقارات وسكن ، كل هذا عبر المنشور والبيان الذي صدر اليوم وفرحة كبير بين العاملين الاجانب ، ومن هنا فسوف ننقل لكم مجموعة من القوانين والمراسيم والأوامر التي صدرت أمس .

حيث قد صدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم أمس، مجموعة من القوانين والمراسيم والأوامر في مجالات عدة، من أبرزها الإقامة الدائمة واللجوء السياسي وغيرها من القرارت .

ومن خلال هذا فقد أوضحت «وكالة الأنباء القطرية» (قنا) أن الوثائق التي صدرت عن الشيخ تميم، شملت كلاً من القانون رقم 10 لسنة 2018 في شأن الإقامة الدائمة، الذي نص على أن يجوز الترخيص لغير القطري بالإقامة الدائمة في دولة قطر، إذا كانت إقامته  العادية في البلاد لمدة عشرين سنة إذا كان مولوداً خارج الدولة، وعشر سنوات إذا كان مولوداً داخلها.

حيث قد حدد القانون مئة شخص في السنة يجوز منحهم الإقامة الدائمة، حيث قد أجاز لهم الاستثمار في أنشطة قطاعات الاقتصاد الوطني بدون شريك قطري، وتملك العقارات للسكن والاستثمار في المناطق، والعلاج والتعليم في المؤسسات الحكومية.

وايضا فقد أجاز القانون منح الإقامة الدائمة لأولاد القطرية المتزوجة من غير القطري، وكذلك زوج القطرية غير القطري، زوجة القطري غير القطرية، أولاد القطريين بالتجنس، الذين أدوا خدمات جليلة للدولة، ذوي الكفاءات الخاصة التي تحتاج إليها الدولة.