الطقس

انقلاب حالة الطقس.. توقُعات بمنخفضات ثَلجية وأجواء شديدة البُرودة وشتاءا باردا مع توقعات بهطول الأمطار الغزيرة وتكون السحب الركامية على مناطق متفرقة، وكذلك تفاوت كبير في درجات الحرارة.

أعلنت الجهات المختصة برصد ومتابعة الأرصاد في الدول العربية وخصوصا منطقة الخليج عن تأثر المنطقة بمنخفضات جوية تكون ثلجية على شمال المملكة العربية السعودية، وبلاد الشام وهطولات مطرية مع تكون للسحب الركامية على مناطق أخرى، كما تشهد مناطق أخرى نشاطا للرياح وتشكلا للضباب، مع دعوات لضرورة توخي الحذر.

أما بالنسبة إلى حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الساعات والأيام القادمة  في دولة الامارات العربية المتحدة، فقد أعلن  المركز الوطني للأرصاد أن حالة الطقس غدا غائما جزئيا بوجه عام وغائم أحيانا خاصة شمالا، وتزداد الرطوبة النسبية ليلا وصباح الاثنين على بعض المناطق الداخلية خاصة غربا، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا.
وفقا لما نلته صحيفة البيان الاماراتية قبل قليل

ومن المتوقع أن يكون الموج في الخليج العربي خفيفا الى متوسط.. فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 15:09 والمد الثاني عند الساعة 05:49 بحسب ما نشرته البيان.

أما بالنسبة إلى حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الساعات والأيام القادمة  في دولة المملكة العربية السعودية: فقد أعلن الحصيني قبل ساعات من خلال حسابه على تويترقائلا إن المؤشرات الأولية تتجه إلى أن هذا العام (1441هـ- 2019 /2020م)، سوف يكون شتاؤه باردًا، مشيرا إلى أن المربعانية أولها بارد ممطر على أجزاء من المملكة ودول الخليج، وفقا لما نلته صحيفة تواصل.

وبحسب الصحف السعودية قبل قليل فإن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أعلنت عن تكون فرص لسقوط وهطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق متفرقة بالسعودية.

وبحسب بيانات هيئة الارصاد الأخيرة فإنه من المتوقع تعرض مناطق متفرة إلى أمطار رعدية يسبقها رياح مثيرة للأتربة والغبار ومن هذه المناطق حائل والجوف والحدود الشمالية وتبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة» والأجزاء الساحلية منها، وكذلك الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة القصيم.

من ناحية أخرى أعلن سامي الحربي، في توقعاته أنَّ تشهد المملكة وبلاد الشام منخفضات ثلجية وأجواء شديدة البرودة أثناء فصل الشتاء معلنا أنَّ السعودية وبلاد الشام من المتوقع أن تشهد أجواء شديدة البرودة.

أما بالنسبة إلى حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الساعات والأيام القادمة  في دولة الكويت فسنوافيكم بكافة التفاصيل عنها في التقرير التالي.