منصة أبشر تجيب.. تأشيرات الخروج وبدل فاقد الهوية وتجديد جواز السفر
منصة أبشر تجيب.. تأشيرات الخروج وبدل فاقد الهوية وتجديد جواز السفر

قامت منصة أبشر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، بالإجابة علي أهم الأسئلة التي وردتها، ومن هذه الأسئلة الهامة: تأشيرات الخروج وبدل فاقد الهوية وتجديد جواز السفر.

حيث قامت منصة «أبشر» الإلكترونية بالإعلان، اليوم الأحد، عن أبرز وأهم الأسئلة الأكثر استفسارًا التي وردتها على مدار الأسبوع الماضي. 

حيث قامت منصة أبشر الإلكترونية بالإعلان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، بنشر «إنفوجرافًا» بأهم هذه الأسئلة والرد عليها.

حيث قامت منصة أبشر الإلكترونية، بالإعلان أنه لا يتم التجديد تلقائيًا لتأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة العربية السعودية، موضحة أنه «على صاحب العمل تمديد التأشيرة من خلال المنصة».

وقامت المنصة بالرد على سؤال يقول: «أرغب في التعريف بفرد أسرة لاستخراج بطاقة الهوية الوطنية.. ما هي الخطوات؟».

خطوات التعريف بفرد لاستخراج بطاقة الهوية

أولًا يتم الدخول لحساب المنصة ثم اختيار «خدمات أفراد الأسرة ـ خدمات التعريف  بفرد الأسرة»، ثم رفع صورة شخصية بالفرد المراد التعريف به، ليتم حجز موعد للفرد المراد الإصدار له. 

وتابع منصة أبشر الإلكترونية، بالإشارة إلى أنه يتم إسقاط العامل من الحاسب بعد مرور شهرين من انتهاء تأشيرة الخروج والعودة تلقائيًا، وفي حال عدم إسقاطه، يتم رفع طلب عن طريق «أبشر». وهذا ردًا على سؤال يقول: «لدي سائق خاص.. خرج ولم يعد.. وأرغب في إسقاطه نهائيًا من الحاسب.. ما هو الإجراء؟».

ووفقاً لسؤال: «أرغب في تجديد جواز السفر من خلال منصة أبشر.. وتظهر لي ملاحظة لرصيد غير كافٍ.. كيف يتم السداد؟».

قامت منصة أبشر بالإعلان قائلة: يتم سداد الرسوم من خلال حسابك البنكي «المدفوعات الحكومية» بعد ذلك يتم تنفيذ الخدمة. 

وإجابة على سؤال «عند حجز موعد بدل فاقد للهوية، تظهر  ملاحظة أن البطاقة مسجلة بالفعل مفقودة.. كيف يتم حجز موعد؟». قامت منصة «أبشر» الإلكترونية بالإعلان قائلة: يتم الحجز من خلال خدمة طلب وثيقة بدل فقاد بعد الدخول على حسابك في منصة أبشر، واختيار «خدماتي، خدمات، الأحوال المدنية، طلب وثيقة بدل فاقد».   

وتقوم منصة «أبشر» بتقديم كافة الخدمات في وزارة الداخلية السعودية، للمواطنين والمقيمين، بشكل سريع ودون حاجة للذهاب إلى مراكز الخدمات؛ وهذا بما يضمن اختصار أوقات المستفيدين وجهدهم وتقديم الخدمات وفق أرقى المعايير المطلوبة.

ويستفيد من خدمات المنصة المواطنون والمقيمون المسجلون والمفعلون ببوابة أبشر ممن لديهم عمالة منزلية.