قرارات جديدة بشأن أصحاب العمل
قرارات جديدة بشأن أصحاب العمل

منصة ابشر في المملكة العربية السعودية، توضح الخطوات والطرق الصحيحة لإضافة التابعين، واصدرت عدة قرارات تخص أصحاب العمل، وأبانت القنوات الاساسية للصرف والايداع، تعرف على المزيد

حيث قامت منصة أبشر السعودية، بالإعلان اليوم الأحد، عن الخطوات المطلوبة لإضافة التابعين.

وتابعت منصة أبشر، بالإعلان إن إضافة التابعين تكون بإختيار تبويب «خدماتي»، والنقر على أيقونة «خدمات – الأحوال المدنية»، ثم «مركز الرسائل والطلبات للأحوال المدنية، ويليه اختيار «خدمات السجل المدني» من القائمة واختيار «الخدمات المطلوبة».

حيث كان هذا رداً على استفسار وتساؤل ورد للمنصة عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»، من إحدى المستفيديات تساءلت فيه عن كيفية إضافة التابعين.

وتقوم منصة «أبشر» الإلكترونية كل الخدمات في وزارة الداخلية، للمواطنين والمقيمين، بشكل سريع ومن دون حاجة إلى الذهاب إلى مراكز الخدمات؛ وهذا بما يضمن اختصار أوقات المستفيدين وجهدهم وتقديم الخدمات وفق أرقى المعايير المطلوبة. ويستفيد من خدمات المنصة المواطنون والمقيمون المسجلون والمفعلون ببوابة أبشر ممن لديهم عمالة منزلية.

وفي وقت سابق، منصة أبشر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، تطرح الخطوات الاساسية للإستعلام عن خدمة التأمين الصحي المتوفرة لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة.

حيث قامت منصة «أبشر»، بالكشف عن خطوات الاستعلام عن التأمين الصحي وأشارت إلى أن الخدمة متوفرة للمواطنين والمقيمين أو مكفوليهم.

حيث قامت بالإعلان في تغريدة عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، :«الاستعلام عن التأمين الصحي تتيح هذه الخدمة الإلكترونية للمواطنين والمقيمين أو مكفوليهم عرض بيانات التأمين الصحي الخاصة بهم وبعائلاتهم وفق سجلاتهم في وزارة الداخلية».

وتابعت بالإعلان أن طريقة الوصول للخدمة لأفراد الأسرة وللعمالة تكون كالتالي: تبويب أفراد الأسرة، اختيار استعلامات، ثم الاستعلام عن التأمين الصحي، تبويب العمالة اختيار استعلامات ثم الاستعلام عن التأمين الصحي.

منصة ابشر تصدر قرار بشأن أصحاب العمل

وفي وقت سابق، قامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإصدار قرار هام بشأن أصحاب العمل وضرورة وأهمية إلتزام أصحاب العمل به.
 
حيث قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدعوة أصحاب العمل بالالتزام بتسديد الاشتراكات للأستفادة من المنافع التأمينية تحت شعار "لا تأخرها".

حيث قامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بالإعلان عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي الشهير "تويتر" لأصحاب العمل:

"عزيزي صاحب العمل التزامك بسداد الاشتراكات خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من الشهر التالي للشهر المستحق عنه الاشتراكات ، يساهم في استمرار الاستفادة من الخدمات والمنافع التأمينية ، ويجنبك الوقوع في غرامات التأخير.

حيث قامت المؤسسة بالتوضيح أن قنوات تتمثل في 4 جهات وهم:

أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي

الهاتف المصرفي

الانترنت المصرفي

فروع البنوك