منصة أبشر
منصة أبشر

منصة أبشر تعلن 3 خطوات للتعامل مع خطأ الاسم عند تجديد جواز السفر، حيث قامت المنصة بالرد علي تسأل أحد الأشخاص عن طرق التعامل مع خطأ الاسم عند تجديد جواز السفر.

قام أحد الأشخلص بالإستفسار حيث قال «سلام عليكم  أنا عندي في الجواز القديم حرف B هل هو (بن) أو هل يعني اسم الجد مع العلم جدي بحرف M ؟ وهل أتمكن من تجديد الجواز مع وجود حرف B بدون مشاكل نفس القديم ؟ هل أجدد عن طريق أبشر أو أني أزور فرع الجوازات لتعديل وتجديد ؟».

وجاء رد منصة أبشر عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر حيث قالت: «أخي الكريم، في حال وجود خطأ بالاسم عند تجديد الجواز من منصة أبشر يرجى عدم إكمال الإجراء وحجز موعد بالجوازات ومراجعتهم للتجديد من خلالهم نسعد بتواصلكم ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية».

يذكر أن مديرية الجوازات السعودية أعلنت في وقت سابق عن طريقتين لاستلام جواز السفر الجديد، كما حددت تفاصيل استخراجه عبر تطبيق «أبشر» لمن دون الـ15 عامًا ولمن فوق 21 عامًا.

وجاء رد مديرية الجوازات علي إستفسار أحد الأشخاص حيث قال : «السلام عليكم.. قدمت طلب استخراج جواز، وسيتم إيصال الجواز للعنوان المسجل يوم الاثنين القادم.. هل يتمكن أحد أفراد العائلة من إستلام الجواز أو لا بد أكون أنا (صاحب الجواز) اللي استلمه؟  «لأني لن أكون موجودًا في الرياض».

وقامت الجوازات بالرد علي حسابها بتويتر حيث قالت : «وعليكم السلام.. لن يتمكن أحد من أفرار أسرتك إستلام الجواز حيث يتم استلام جواز السفر من قبل صاحب الجواز أو الشخص المفوض من قبله.. شاكرين تواصلك».

وأوضحت الجوازات إن منصة أبشر تساعد حاملي الهوية الوطنية فقط، ردًّا على استفسار أحد المواطنين عن كيفية تسجيل موعد في أبشر لإصدار جواز سفر لطفل.

وتسأل أيضاً أجد الأشخاص عن مدى إمكانية أن يستخرج شخص لم يبلغ 21 عامًا جواز سفر لنفسه؛ أنه يمكن لمن بلغ 21 عامًا إصدار أو تجديد جواز السفر عبر حسابه الشخصي في منصة أبشر الإلكترونية.

وجاء رد مديرية الجوازات السعودية أنه «في حال عدم خدمتك يرجى طباعة الملاحظة وحجز موعد إلكتروني ومراجعة إدارة الجوازات».

كما طالبت لمواطنين الراغبين في تجديد أو إصدار جواز السفر، بسداد الرسوم أولًا عبر خدمة سداد المدفوعات الحكومية على أبشر.

خطوات إيصال جواز السفر بعد تجديده آليًّا من منصة أبشر عبر خدمة واصل

1) إحضار نموذج إشعار التجديد للجواز من حساب المستفيد في منصة أبشر.
2) تسليمه لموظف البريد.
3) إحضار الجواز القديم وتقديمه لموظف البريد والتأكد من العنوان الوطني المسجل أو تسجيل عنوان وطني جديد.
4) سداد الرسوم المستحقة للتوصيل.
5) وضع الجواز القديم وإشعار التجديد في الملف المخصص لذلك وتسلميه لموظف البريد.
6) في النهاية سيتم إرسال الجواز المجدد مع الجواز القديم إلى العنوان الوطني الجديد، وفقًا للجوازات السعودية.