السعودية تستعرض طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية عبر منصة أبشر
السعودية تستعرض طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية عبر منصة أبشر

نشرت منصة أبشر الإليكترونية صباح اليوم الاثنين الموافق 14-9-2020 حيث نقلنا اليكم أهم الاحداث عبر صحيفة الوسط مع الجديد بالذكر ان منصى ابشر قد أطلقتها المملكة السعودية، ,كيف يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين.

وفى سياق متصل قد أضافت المملكة العربية السعودية أمس بيان يفيد بإعادة فتح الرحلات الجوية والبرية والبحرية للدخول والخروج من المملكة للفئات المستثناة بدءًا من الثلاثاء 15 سبتمبر .

وكما جاء فيــ البيان بالسماح بدخول غير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة، أو عمل، أو إقامة أو زيارة، على الالتزام بالضوابط والإجراءات الصحية الوقائية التي تضعها لمنع تفشي فيروس كورونا في المملكة.


شروط السماح بالعودة إلى السعودية ::-

وكما نقلنا عبر صحيفة الوسط تلك الضوابط أهمها شهادة صحية بالكشف في المعامل المعتمدة خارج المملكة تفيد بخلو الفرد من الإصابة بفيروس كورونا من جهة موثوقة ولا يمر على تاريخ التحليل أكثر من 48 ساعة.
كما سيتم توقيع الفرد على موافقة الخضوع للحجر المنزلي 7 أيام من تاريح وصوله للملكة وللممارس الصحي الحجز 3 أيام وتقديم عينة سلبية بنهاية الفترة .

ومتابعة العائد عبر تطبيق تطمن خلال 8 ساعات من وصوله للملكة السعودية أو تصعيد الأمر والإجبار على الخضوع للحجر الصحي .

فرضت أيضاً ارتداء الكمامة عند الخروج من الغرفة لأي سبب أو الذهاب لأي مكان حتى المستشفى أو لمنطقة مجاورة مع الحرص على المسافات .

تغطية الفم والأنف بالمنديل عند السعال والعطس والتخلص منه بعد استخدامه في سلة المهملات، وغسل اليدين لمدة 40 ثانية على الأقل أو استخدام مطهر اليدين الكحولي.


عقوبة عدم الالتزام بالضوابط ::-

وكذلك من ضمن الإجراءات التعهد بتخصيص دورة مياه بالمنزل إن أمكن مع الحرص على تنظيفها بالماء وكذلك الأدوات التعقيمية  وننبائكم عماً بأن صحيفة الوسط الاخبارية تنقل لكم كل أخبار السعودية الحصرية ونشكركم على المتابعه.

ويجب على الفرد عند الدخول للسعودية التوقيع على تعد بتلك الالتزامات وفي حال المخالفة يعرض لعقوبة وهي غرامة مالية 500 ألف ريال سعودي أو السجن لمدة قد تصل إلى سنتين أو العقوبتين.

والكشف عن الوافدين بكاميرات حرارية وفرق طبية في المطارات لتأمين المسار الآمن للوافدين والخارجين من السعودية لبيان الحالات المشتبه فيها والأقل خطورة وغيرها .