منصة مساند | إجابات و إستفسارات حول أستقدام العمالة من المغرب 2024

تعتبر منصة “مساند” هي مبادرة تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتهدف هذه المنصة إلى توفير تجربة استقدام للعمالة المنزلية بصورة متكاملة من خلال منصة إلكترونية، وتسهيل إجراءات الاستقدام وضمان حفظ حقوق كافة الأطراف عن طريق تثقيف أصحاب العمل والعمالة عن حقوقهم وواجباتهم .

استقدام العمالة من المغرب

حيث أشارت المنصة المسؤولة بشؤون استقدام العمالة من دولة المغرب الي أنه يمكن الاطلاع على الجنسيات المتاحة لكل مهنة عن طريق الدخول إلى حساب منصة “مساند” .

وتم التأكيد علي ان منصة “مساند” هي مكتب استقدام ليس له حق في طلب بطاقة الهوية، وأبلغت المنصة بأن طلب بطاقة الهوية يعتبر خارج اختصاص مكتب الاستقدام حسب أنظمة الأحوال المدنية، وقد جاءت هذه المعلومات رد منصة “مساند” على أسئلة تم طرحها المستفيدين .

استقدام العمالة المنزلية

حيث أوضحت منصة مساند، التي تقدم خدمات استقدام العمالة المنزلية، أنه يمكن في الوقت الحالي للمستخدمين التقديم على استقدام العمالة من جمهورية سيراليون بأفريقيا بمنتهي السهولة ومجموعة خطوات بسيطة عن طريق المنصة .

وأوضحت المنصة بأن الاستقدام من المغرب غير متاح في الوقت الحالي، وجدير بالذكر أن هذا رد على سؤال أحد المستفيدين ، وبفضل هذا الوضوح والشفافية، قامت منصة مساند بتعزيز ثقة المستخدمين وتسهل عملية التواصل معهم .

تكاليف استقدام العمالة من أوغندا

حيث أوضحت منصة مساند، من خلال حسابها الرسمي عبر منصة إكس، بأن تكاليف الاستقدام من دولة أوغندا (5991) ألف ريال، وتوفر المنصة خدمات العمالة المنزلية الاستقدام من أكثر من 20 جنسية متنوعة، وتتصدر خمسة جنسيات قائمة الدول الأكثر استقدام في منصة “مساند”، وهي :

  • دولة باكستان .
  • دولة بنجلاديش .
  • دولة الفلبين .
  • دولة الهند .
  • دولة إثيوبيا .

وفيما يتعلق بسؤال عن استقدام صورة بطاقة الهوية، أوضحت منصة مساند أنه لا يحق لمكتب الاستقدام طلب الهوية مع العلم انه حسب أنظمة الأحوال المدنية فإن تصوير الهوية الوطنية يعتبر مخالف للأنظمة المعمول بها بداخل المملكة، والاستقدام في مساند إلكتروني ولا يلزم إرفاق صورة للهوية .

إقرأ أيضاً: إصدار رخصة بناء فورية إلكترونيًا 1445هـ عبر منصة بلدي...بالخطوات

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام