موجة حر شديد تجتاح 5 مناطق
موجة حر شديد تجتاح 5 مناطق

الأرصاد الجوية تتنبأ بموجة حر شديد تبدأ من يوم الأربعاء فيما تحذر هيئة الأرصاد من الخروج ظهراَ وتنصح بشرب المياه كثيراَ،حيث صرح خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، اليوم الإثنين، بموجة حارة قوية والمناطق المتأثرة بها.

وذكر الحصيني، من خلال حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إن الموجة التي تبدأ يوم الأربعاء من المتوقع أن يكون تأثيرها الأكبر على شمال الشرقية والربع الخالي وأجزاء من منطقتي مكة والمدينة والكويت وجنوب شرق العراق الحرارة المتوقعة عليها تتراوح بين 45 و49 درجة مئوية، وتليها منطقتا الرياض والقصيم ومتوقع أن تتراوح الحرارة بين 44 و46 درجة مئوية.

وتنبأ المركز الوطني للأرصاد بتقريره لطقس غد الثلاثاء، سحبًا رعدية على أجزاء من مرتفعات مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل.

وطبقاَ للتقريرالصادر من هيئة الأرصاد، تكون السماء صحوة إلى غائمة جزئيًّا على مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة وأجزاء من وسط وشمال المملكة.

وتزداد حركة الرياح السطحية على المنطقة الشرقية والأجزاء الجنوبيَّة من منطقة الرياض؛ مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار.

وأما البحر الأحمر فستكون الرياح سطحية شمالية غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة، فيما تكون جنوبية على باب المندب بسرعة 15-30كم/ساعة، ويزداد موجه من متر إلى مترين وحالته متوسط الموج.

بينما الخليج العربي فيشهد رياحًا سطحيَّة شماليَّة غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين وحالته متوسط الموج.